تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين   25يونيو 2018 ‫

النائب العام: انتقال لجنة التعويضات لوزير الخارجية والخطوات القادمة دولية

الدوحة- محمود مختار
ردا على سؤال حول آخر المستجدات في لجنة المطالبة بالتعويضات قال سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام: "انتهينا من العمل الأوّلي فيها، ونقوم حاليا بجمع المعلومات وإعداد الملفات، وبحكم الخطوة القادمة وطبيعة عمل اللجنة انتقلت هذه اللجنة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الذي أصبح رئيسا للجنة، خاصة وأن الخطوات القادمة ستكون على المستوى الدولي".
وتحدث المري عن افتتاح معهد الدراسات الجنائية قائلا إن المعهد سيكون متخصصا في العلم الجنائي، مؤكدا أن إنشاءه سيؤهل العاملين في النيابة العامة من خلال الحصول طوال العام على دورات بشكل مستمر فى علم الجرائم الجنائية.
وبين أن المعهد يحتوى على مركز للإحصاء سيقدم لنا إحصائيات دقيقة عن عدد الجرائم في الدولة وأنواعها وسيقدم تحليلا كاملا لتلك الجرائم وأنواعها ودوافعها وأسبابها وطرق الوقاية بها بأسباب علمية مدروسة، مؤكدا أن قطر بفضل الجهود التى تقوم بها وزارة الداخلية من أكثر البلدان فى العالم أمانا والجميع يعلم ذلك لكن دائما البقاء على القمة أصعب من الوصول لها.
ولفت سعادته إلى أن العاملين فى المعهد سيكونوا شبابا قطريين وسنقوم أيضا باستقطاب خبراء لهم من بعض الدول العربية لأن المعاهد العلمية والجامعات لا تعتمد على العنصر المحلى فقط فى أى مكان فى العالم.
واختتم سعادة النائب العام حديثه قائلا: إن دولة قطر تتخذ دائما ما يلزم لتحقيق العدل الذى هو كفيل بجلب الأمن.

المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (30) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

لجنة التعويضات تبحث آلية العمل المشترك مع مفوضية حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك