تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 24يوليو 2018 ‫

نظمت دورة تدريبية بالتعاون مع الصحة العالمية
الصحة: برامج للاكتفاء الذاتي في الأدوية

الدوحة ـ الراية:
نظمت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورة تدريبية حول تقييم دراسات التكافؤ الحيوي للمستحضرات الصيدلانية والإحصائيات المتعلقة بها، وذلك بحضور 20 من الصيادلة والكيميائيين العاملين بأقسام التسجيل والتسعير الدوائي ومختبر مراقبة جودة الأدوية بإدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالوزارة.
هدفت الدورة إلى زيادة وتفعيل التعاون بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية في مجال الرقابة والتفتيش على مراكز التكافؤ الحيوي واعتمادها في دولة قطر، وصقل خبرات ومهارات الصيادلة والعاملين في مجال الصيدلة والرقابة الدوائية للعمل على تطبيق برامج الاكتفاء الذاتي في مجال الأدوية والمستحضرات الدوائية.
وقالت الدكتورة عائشة إبراهيم الأنصاري مدير إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة: إن الدورة التدريبية تمثل نموذجاً عمليا ًللتعاون المثمر بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية، وخاصة ما يتعلق منها بالصيدلة والرقابة الدوائية.
وأضافت: إن وزارة الصحة العامة تحرص على إقامة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل للصيادلة والعاملين في مجال الصيدلة والرقابة الدوائية، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجهات والمنظمات الدولية المعنية لرفع الكفاءة العلمية المتعلقة بدراسات التكافؤ الحيوي (السريرية والمخبرية والإحصائية).
وأوضحت أنه تم خلال الدورة التي حاضر فيها الدكتور مانيش س. ياداف الخبير بمنظمة الصحة العالمية في مجال دراسات التكافؤ الحيوي التعرف على آخر المتطلبات الفنية والعلمية لدراسات التكافؤ الحيوي بواسطة المنظمة والسلطات الرقابية الدوائية في العديد من دول العالم.



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1986 بشأن تسجيل شركات الأدوية ومنتجاتها
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983 بتنظيم مهن الصيدلة والوسطاء ووكلاء مصانع وشركات الأدوية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 1990 بنظام تسعير الأدوية الطبية  ومستحضرات الصيدلية ومراقبة الأسعار 
مطلوب تشريعات للتحكم في صرف الأدوية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك