تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 3 سبتمبر 2018‫‫

استمرار التسجيل حتى الرابع من أكتوبر..
علي الكواري لـ الراية :7 آلاف طالب وطالبة مقيدون بنظام تعليم الكبـار
استقبال المشطوبين من التعليم النهاري ومن تجاوزوا 18 عاماً
فتح باب التسجيل عبر المدارس اعتباراً من 27 أغسطس الماضي

كتب - محروس رسلان:
كشف الأستاذ علي جاسم الكواري رئيس قسم تعليم الكبار بوزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح القسم باب التسجيل الإلكتروني للطلبة القطريين وأبناء دول مجلس التعاون المقيدين بنظام تعليم الكبار وذلك بهدف تأكيد تسجليهم للعام الدراسي 2018/‏‏2019م، وذلك ليتسنى لهم تأكيد أعمال التسجيل.
وقال الكواري في تصريحات خاصة لـ الراية : تم إرسال رسائل نصية لتأكيد التسجيل بالنسبة للطلبة القطريين وأبناء دول مجلس التعاون بحيث يتسنى لهم تأكيد عملية التسجيل إلكترونيا بالدخول على الرابط.
وعن تسجيل المستجدين قال: تم فتح باب التسجيل في برنامج تعليم الكبار للمستجدين القطريين وأبناء دول مجلس التعاون ومن كل الجنسيات عبر المدارس اعتبارا من 27 أغسطس وحتى 4 من أكتوبر المقبلين، لافتا إلى إمكانية التسجيل عبر أية مدرسة في أية منطقة بالدولة باستثناء المدارس النموذجية.
وعن أعداد الطلبة المقيدين بنظام تعليم الكبار قال: هناك 7 آلاف طالب وطالبة مقيدون بنظام تعليم الكبار التابع للوزارة.
وأشار إلى فتح المجال للدراسة المسائية أو عبر المنازل بمدرسة قطر التقنية، لافتا إلى التحاق 35 طالبا من طلبة تعليم الكبار بالمدرسة العام الماضي.
ونوه بأن القسم يستقبل الطلبة المشطوبين من التعليم النهاري ومن تجاوزوا سن 18 عاما وفقا لاشتراطات سياسة القبول والتسجيل المعتمدة من الوزارة.
وأكد أنه يسمح بتسجيل الطلاب غير القطريين من غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بنظام تعليم الكبار مقابل 1000 ريال قطري كرسوم للتسجيل، وذلك في إطار تنفيذ القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2017م بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم والتعليم العالي.
وأبان أن رسوم إعادة التسجيل للطلاب القطريين ومواطني دول مجلس التعاون الغائبين عن الاختبارات بدون عذر تبلغ 1000 ريال قطري، وأن رسوم إعادة التسجيل للطلاب غير القطريين ومن غير مواطني دول مجلس التعاون الغائبين عن الاختبارات بدون عذر تبلغ 2000 ريال قطري.
تجدر الإشارة إلى أنه في إطار حرص دولة قطر والتزامها بتوفير فرص التعليم أمام كافة المواطنين القطريين والمقيمين، فقد قامت بتطوير نظام تعليم الكبار الذي يعتبر مكملا لنظام التعليم العام، بحيث يتيح الفرص للمواطنين الراغبين في استكمال تعليمهم.
وتكون الدراسة في نظام تعليم الكبار بنظام دراسة المنازل، حيث يتم تسجيل الطلبة واختبارهم في المدارس الحكومية الصباحية للجنسين في جميع المراحل الدراسية.
ويمكن لمن يرغب من طلبة تعليم الكبار أن يحضر دروسا في المواد الدراسية في عدد من المدارس المسائية يحددها قطاع شؤون التعليم بالوزارة.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
قرار وزير التعليم والتعليم العالي رقم (11) لسنة 2017 بتحديد رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم والتعليم العالي
«التعليم» تطبّق رسوم تسجيل لطلبة تعليم الكبار

التعليم: إلغاء "التعليم الموازي" وتعليم الكبار بدلا منه

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك