تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 24 ديسمبر 2018م

إنجاز 92% من مشروع تطوير شاشة عرض نظام الدور للمراجعين
7 جهات حكومية تقدم 341 خدمة للجمهور في مجمع الخدمات
ربط إلكتروني كامل بين التنمية الإدارية والداخلية لتسهيل إنجاز معاملات الاستقدام وإصدار التأشيرات

حققت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قفزات نوعية على صعيد الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة عبر مجمع الخدمات. وقد ساهمت هذه الخدمة في انجاز معاملات المراجعين وتسهيل إجراءاتهم عبر خدمات مميزة تشمل كافة المجالات. ويسعى مجمع الخدمات الحكومية إلى تقديم خدمات عبر نافذة واحدة تتيح للجمهور الحصول على خدمات حكومية متميزة وعالية الجودة في وقت واحد من خلال كوادر بشرية قادرة ومؤهلة وبأحدث التقنيات المتطورة تحقيقا لتطلعات رؤية قطر 2030... ويقدم المجمع 341 خدمة لـ 7 جهات حكومية للجمهور عبر 226 منفذا في مراكز مجمع الخدمات الحكومية. وتم تقديم 394999 خدمة حكومية عبر مراكز مجمع الخدمات الحكومية خلال الربع الأول من العام 2017 لــ 245908 مستفيدين. كما تم افتتاح 17 منفذا لتقديم هذه الخدمات وأيضا تم افتتاح مجمع الخدمات الحكومية في منطقة عنيزة وتجهيز 15 منفذا. وقد تم إنجاز 92% من مشروع تطوير شاشة عرض نظام الدور خلال العام الماضي وتحديث بيانات شاشة العرض بعد إضافة المراكز والخدمات الجديدة وتدريب موظفي إدارة مجمع الخدمات على استخدام النظام لمتابعة سير العمل في المراكز والتواصل مع مشرفي المراكز عند الحاجة.
أيضا تم إتاحة 341 خدمة حكومية لــ 7 جهات حكومية عبر مراكز مجمع الخدمات الحكومية عام 2017 موزعة على العديد من الوزارات حيث تقدم وزارة العدل 112 خدمة ووزارة الاقتصاد والتجارة 108 خدمات، أما وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تقدم 46 خدمة وتقدم المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء 22 خدمة أما وزارة التعليم والتعليم العالي تقدم 12 خدمة وتقدم وزارة البلدية والبيئة 40 خدمة أما وزارة الخارجية فتقدم خدمة تصديق كافة المحررات الدولية والمحلية.. ويسعى مجمع الخدمات الحكومية إلى تقديم خدمات عبر نافذة واحدة تتيح للجمهور الحصول على خدمات حكومية متميزة وعالية الجودة في وقت واحد من خلال كوادر بشرية قادرة ومؤهلة وبأحدث التقنيات المتطورة تحقيقا لتطلعات رؤية قطر 2030. كما ينجز مجمع الخدمات الحكومية بمنطقة عنيزة شهريا أكثر من 20 ألف معاملة. ويعد هذا المجمع من أكبر المجمعات الخدمية التي تشرف عليها وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الخدمات الموحدة، من حيث تغطية أكبر نطاق جغرافي وعدد المراجعين والخدمات المقدمة لهم وهذا يرجع الى خطة الدولة في تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين في النطاق الجغرافي الذي يقيمون فيه. ويقدم المجمع جميع خدمات وزارات الدولة الخدمية ومنها وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للجوازات، والإدارة العامة للمرور، وكذلك خدمات البصمة والجوازات القطرية ووثائق السفر وتتوافر به خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
ربط إلكتروني كامل
قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بربط إلكتروني كامل مع وزارة الداخلية، وذلك لتسهيل تنفيذ المعاملات المتعلقة بالعمالة والاستقدام وإصدار التأشيرات وغيرها من الخدمات الأخرى، وستكون هناك خدمات مشتركة بين الوزارتين لتسهيل تقديم الخدمات للجمهور، وتم عقد لقاءات واجتماعات دورية لضمان سير عملية الربط الإلكتروني ولتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه معاملات المراجعين. وسيتم إنجاز كافة معاملات الاستقدام والتأشيرات من الخدمات التي تقدم عن طريق مجمع الخدمات الحكومية، وحققت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قفزات نوعية على صعيد الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة عبر مجمع الخدمات. وقد ساهمت هذه الخدمات في إنجاز معاملات المراجعين وتسهيل إجراءاتهم عبر خدمات مميزة تشمل كافة المجالات.
وتقدم الوزارة مجموعة من الخدمات الإلكترونية المميزة، والتي تتمثل في خدمات إدارة الإسكان، حيث تقدم خدمات: طلب الانتفاع بمسكن بناء على قانون الانتفاع 2007 والاستعلام عن المستندات الثبوتية، الاستعلام عن طلب انتفاع بمسكن والاستعلام عن بدل إيجار وطلب إصدار رخصة بناء، طلب هدم وإعادة بناء المساكن الشعبية وطلب هدم وإعادة بناء مساكن التركيب، طلب شراء مسكن جاهز أو إدخال مسكن على قرض الإسكان وطلب إعفاء من الأقساط، طلب الحصول على سند الملكية وطلب إضافة إلى مسكن واستعلام عن معاملات سابقة، وإضافة مرفقات إضافية وحذف معاملة وصرف فرق قرض كبار موظفين. وتقدم إدارة الاستخدام مجموعة من الخدمات، وهي: الاستعلام عن طلبات إدارة الاستخدام والاستعلام عن طلبات تعديل الموافقات العمالية والاستعلام عن طلبات تمديد الاقامات العمالية وخدمة تعديل الموافقة العمالية وطلب تجديد صلاحية الموافقة العمالية وإحصائيات المنشأة خدمة الجوال للرسائل النصية نظام تصنيف المنشآت، استقدام العمالة من الخارج ومتابعة طلب تصريح عمل على كفالة ذويهم - أفراد ومتابعة طلب تصريح عمل على كفالة ذويهم - منشأة ومتابعة نتيجة شكوى ضد مكتب استقدام عمالة وخدمة اختيار الجنسيات - طلبات العمالة الجديدة وخدمات إدارة علاقات العمل واستعلام الشكاوى العمالية، إلى جانب احتساب نهاية الخدمة ونظام العقد الإلكتروني متعدد اللغات وخدمة إخطار صاحب العمل لتغيير جهة العمل، مغادرة البلاد وخدمة إخطار صاحب العمل للعامل لمغادرة البلاد، أيضا هناك مجموعة من الخدمات تقدم عبر إدارة شؤون الأسرة وإدارة الموارد البشرية.
خدمات أخرى
كما تقدم وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية مجموعة من الخدمات الالكترونية المميزة والتي تتمثل في خدمات إدارة الإسكان حيث تقدم خدمات، طلب الانتفاع بمسكن بناء على قانون الانتفاع 2007 والاستعلام عن المستندات الثبوتية، الاستعلام عن طلب انتفاع بمسكن والاستعلام عن بدل إيجار وطلب إصدار رخصة بناء، طلب هدم وإعادة بناء المساكن الشعبية وطلب هدم وإعادة بناء مساكن التركيب، طلب شراء مسكن جاهز أو إدخال مسكن على قرض الإسكان وطلب إعفاء من الأقساط، طلب الحصول على سند الملكية وطلب إضافة إلى مسكن واستعلام عن معاملات سابقة، وإضافة مرفقات إضافية وحذف معاملة وصرف فرق قرض كبار موظفين.
خدمات إدارة الاستخدام
وتقدم إدارة الاستخدام مجموعة من الخدمات وهي الاستعلام عن طلبات إدارة الاستخدام والاستعلام عن طلبات تعديل الموافقات العمالية والاستعلام عن طلبات تمديد الاقامات العمالية وخدمة تعديل الموافقة العمالية وطلب تجديد صلاحية الموافقة العمالية وإحصائيات المنشأة خدمة الجوال للرسائل النصية نظام تصنيف المنشآت استقدام العمالة من الخارج ومتابعة طلب تصريح عمل على كفالة ذويهم - أفراد ومتابعة طلب تصريح عمل على كفالة ذويهم - منشأة ومتابعة نتيجة شكوى ضد مكتب استقدام عمالة وخدمة اختيار الجنسيات - طلبات العمالة الجديدة وخدمات إدارة علاقات العمل واستعلام الشكاوى العمالية، إلى جانب احتساب نهاية الخدمة ونظام العقد الإلكتروني متعدد اللغات وخدمة إخطار صاحب العمل لتغيير جهة العمل / مغادرة البلاد وخدمة إخطار صاحب العمل للعامل لمغادرة البلاد، أيضا هناك مجموعة من الخدمات تقدم عبر إدارة شؤون الأسرة وإدارة الموارد البشرية.

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

جهات حكومية جديدة بمجمع الخدمات قريباً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك