تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 15 يوليو 2019م

أشاد بمستوى التعاون بين البلدين..
نائب وزير خارجية الدومينيكان لـ الشرق: 11 اتفاقية قيد التفاوض بين قطر والدومينيكان لتعزيز العلاقات
العلاقات بين قطر والدومينيكان ممتازة على كافة المستويات
الدومينيكان تقدم فرصاً استثمارية واعدة لقطر في الطاقة والسياحة
فرص كبيرة للاستثمار القطري في ميناء منسانيو لتوزيع الغاز الطبيعي
ميناء حمد يجعل الدوحة مركزاً تجارياً إقليمياً
نضع إمكاناتنا كمركز لوجستي في الكاريبي أمام الاستثمارات القطرية
دور قطر في حل النزاعات محل إشادة وتقدير عالمي
دعم الدوحة للشعوب والتنمية يظهر الصورة الجيدة لقطر عالمياً
نأمل المشاركة في كأس العالم 2022 وتبادل الخبرات مع قطر


حوار: أحمد البيومي
ثمَّن سعادة الدكتور كارلوس غابرييل غارسيا، نائب وزير خارجية الدومينيكان، مستوى العلاقات مع قطر. وقال غارسيا إن العلاقات بين قطر والدومينيكان ممتازة على كافة المستويات، مشيرا إلى أن هناك 11 اتفاقية بين البلدين في إطار التفاوض من أجل تعزيز العلاقات بين قطر والدومينيكان.
وأوضح غارسيا في حوار مع الشرق بمناسبة زيارته للدوحة، أن بلاده حريصة على دعم وتقوية العلاقات مع قطر بسبب مكانتها الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن جمهورية الدومينيكان تقدم فرصاً استثمارية واعدة لقطر بشتى المجالات، وخاصة في مجال الطاقة والسياحة. ونبه إلى أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار القطري في ميناء منسانيو لتوزيع الغاز الطبيعي إلى كافة دول منطقة الكاريبي، مشددا على أن ميناء حمد يجعل من الدوحة مركزا تجاريا إقليميا.
وأضاف نائب وزير خارجية الدومينيكان أن دور قطر في حل النزاعات الإقليمية والدولية محل إشادة وتقدير عالميين، علاوة على أن دورها في دعم للشعوب وإحداث التنمية يظهر الصورة الجيدة لقطر أمام العالم.. وإلى مزيد من التفاصيل:
- في البداية ما هي أهداف زيارتك إلى الدوحة ؟
الزيارة تجيء في إطار العلاقات المتنامية بين البلدين، وفي إطار المشاورات السياسية بينهما. البلدان أقاما علاقات دبلوماسية في عام 2000. وفي العام 2005 تبادل البلدان البعثات الدبلوماسية من اجل تعزيز العلاقات. وتسعى هذه الزيارة إلى قطر من أجل التباحث والمضي قدما للتوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين التي هي في مرحلة الإجراءات والتحضيرات، وبالتالي فأنا هنا لأجل الدفع بهذه الاتفاقيات حتى نصل إلى مرحلة التوقيع عليها. نحن لدينا التزام كبير على المستوى العالمي كدولة عضو في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وللوصول إلى هذا المركز حظينا بالدعم الكامل من كثير من دول المنطقة التي هي جزء مهم من العالم.
- أشرت إلى المشاورات السياسية بين قطر وجمهورية الدومينيكان.. ما هي أهمية تلك المشاورات من أجل تعزيز العلاقات؟
بالفعل لها أهمية كبيرة لأن جمهورية الدومينيكان تقع في قلب منطقة الكاريبي. وهي دولة ذات نمو كبير بين دول الأمريكتين. كما أن دولة قطر هي الأخرى من أكثر الدول نموا من حيث الناتج المحلي على


قرار أميري رقم (134) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية الدومينيكان

قرار أميري رقم (66) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية الدومينيكان

مشروعات استراتيجية واعدة بين قطر والدومينيكان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك