تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 26 رجب 1442هـ - 10 مارس 2021م

قانون جديد لجودة التعليم في قطر وإضافة جامعات لقوائم الابتعاث.. تعرف على التفاصيل

الدوحة – موقع الشرق
كشف الدكتور خالد عبدالله العلي القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليمِ العالي بوزارة التعليم والتعليم العالي، عن الإعداد لقانون جديد لجودة التعليم في قطر وإضافة جامعات جديدة في قوائم الابتعاث .
وقال العلي – في مقابلة مع قناة الريان الثلاثاء - إن عدد الجامعات في قطر في ازدياد وتشعبت لجامعات حكومية، وخاصة، وخاصة تابعة للقطاع العسكري، وأصبح من الضروري وجود قانون لمتابعة الجامعات للتأكد من ما هو على الورق يحدث في الواقع يحدث في هذه الجامعات، موضحاً أن معظم دول العالم لديها لجان أو قانون لجودة التعليم .
وأضاف أنه تم رفع مسودة قانون جودة التعليم وهو في المراحل الأخيرة ليرى النور، وسينص على متابعة الجامعات للتأكد أنها تسير على خطى التي كتبت أثناء تقديم الطلب لإنشائها .
وأوضح الدكتور خالد العلي أن الفائدة كبيرة من القانون الجديد حيث لا يمكن أن يكون هناك تعليم بدون ضوابط معينة، وكل دولة لها ضوابطها في هذا الشأن، مشيراً إلى أن الوزارة لا توافق على أي جامعة جديدة بدون مكتب لجودة التعليم، لأن جودة التعليم عملية مكملة للتعليم للتأكد من أن مساره في أي مؤسسة تعليمية على الطريق الصحيح، وفي مرحلة متقدمة يمكن تصنيف الجامعات إلى متقدمة ووسط في عملية جودة التعليم.
كما كشف الدكتور خالد العلي عن إضافة جامعات جديدة ضمن قوائم الابتعاث الجديدة، موضحاً أن الوزارة ستعلن عن خطط الابتعاث خلال الفترة القادمة، مشتملة على جامعات المضافة إليها حديثاً ، ومشيراً إلى أن الوزارة تعتمد أفضل المعايير العالمية في هذا الشأن .

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في جودة التعليم
د. عثمان يخلف: البحوث العلمية وسيلة لضمان جودة التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك