تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين  3 ربيع الآخر 1443هـ  - 8 نوفمبر 2021

صندوق الزكاة يقدم مساعدات بقيمة 18.9 مليون ريال خلال أكتوبر الماضي

الدوحة - قنا:
قدمت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساعدات بقيمة 18 مليونا و942 ألفا و530 ريالا قطريا، خلال شهر أكتوبر الماضي، استفادت منها ألف أسرة من المستحقين للمساعدة داخل قطر، وذلك ضمن المساعدات الدورية والمقطوعة للمستحقين للمساعدة ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية.
تضمنت المساعدات الدورية والمساعدات المقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط الشرعية، حيث تعد إدارة صندوق الزكاة الجهة الحكومية التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية.
وتم توزيع هذه المبالغ على المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة 10 ملايين و415 ألفا و475 ريالا، والمساعدات المقطوعة، وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة أو أكثر بحسب حاجة الأسر بقيمة 8 ملايين و527 ألفا و55 ريالا قطريا.
واعتمدت إدارة صندوق الزكاة تقديم جميع طلبات المساعدة أو تجديد المساعدة، عبر الموقع الإلكتروني، وذلك منذ بدء الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيدـ19)، حفاظا على سلامة المراجعين والموظفين، بحيث يمكن لطالب المساعدة أن يطلع على الأوراق والمستندات المطلوبة منه قبل تقديم المساعدة، وتجهيز المستندات المطلوبة وتحميلها على الموقع الإلكتروني للصندوق، ويكون بذلك قد تم التقدم بطلب المساعدة.
وحرصت إدارة صندوق الزكاة على التيسير على المزكين في طرق دفع الزكاة، دون الحاجة إلى الحضور إلى مكاتب ونقاط التحصيل، حفاظا على سلامتهم، حيث أوجد الصندوق على موقعه الإلكتروني صفحة لدفع الزكاة بالتعاون مع حكومي، حيث يمكن للمزكي من خلال هذا الرابط حساب زكاة أمواله بأنواعها وكذلك دفع الزكاة، بالإضافة إلى تحويل مبلغ الزكاة على حسابات الصندوق في عدد من البنوك.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك