تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 22 جمادي الاولى 1443هـ  - 26 ديسمبر 2021

صندوق الزكاة يقدم مساعدات بقيمة 16.4 مليون ريال خلال نوفمبر الماضي

الدوحة - قنا
قدمت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساعدات بقيمة (16.472.247) ريالاً خلال شهر نوفمبر الماضي، استفادت منها (800) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل قطر، حيث تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط الشرعية.
وأوضح السيد فايز معزي الشمري رئيس قسم مصارف الزكاة، أن صندوق الزكاة يقوم بالنيابة عن المزكين من أهل قطر بصرف هذه المساعدات لمن يستحقها فعلاً، وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعي المكتبي والبحث الميداني اللازمين للمتقدمين بطلب المساعدة، من خلال فرعي الرجال والنساء بالقسم، باعتبار أن إدارة صندوق الزكاة هي الجهة الحكومية التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية.
ويستطيع مؤدو الزكاة إخراج زكاتهم من خلال موقع صندوق الزكاة على الانترنت www.zakat.gov.qa أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة أو من خلال حسابات الصندوق لدى البنوك.
كما يمكن للحالات الراغبة في طلب المساعدة من الصندوق زيارة موقعه والاطلاع على الأوراق والمستندات المطلوبة وتعبئة النماذج والإقرارات، ومن ثم يقوم المتصفح بعد توفير الأوراق والمستندات بتحميلها على الموقع، ليكون بذلك قد أتم تقديم طلب المساعدة على أن يتم إرسال رسالة نصية للحالة برقم الطلب للمتابعة.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك