تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 20 جمادي الآخرة 1443هـ  - 23 يناير 2022

العمل: 4 إجراءات احترازية في مواقع العمل وسكن العمال

الدوحة - الشرق
أكدت وزارة العمل على ضرورة التزام الشركات بتطبيق الإجراءات الاحترازية الواجب عليها لتجنب انتشار فيروس كورونا «كوفيد -19». وقالت الوزارة إن ثمة إجراءات احترازية ينبغي على أصحاب العمل تطبيقها في مواقع العمل وسكن العمال لتجنب تفشي "كوفيد-19"، وذلك تماشيا مع قرارات اللجنة العليا لإدارة الأزمات وسياسة وزارة العمل بشأن ذلك.
وعددت الوزارة 4 اجراءات تعتبر من أهم الإجراءات الواجب تطبيقها وهي: زيادة التنظيف الروتيني بأماكن العمل والإقامة. على العمال مسح الأسطح قبل كل استخدام. الحرص على نظافة الصرف الصحي. توفير مناديل يمكن التخلص منها بأسلوب صحي.
وقالت الوزارة عبر انفوجراف نشرته على حسابه في موقع تويتر إن الأسطح شائعة الاستخدام تشمل مقابض الأبواب وأجهزة التحكم عن بعد ولوحات المفاتيح والمكاتب.
وفيما يتعلق بالمواقع التي تطبق عليها الإجراءات الاحترازية فتشمل مواقع العمل ومواقع الاقامة ومساحات العمل المشتركة والمطابخ المشتركة والمقاصف وحافلات النقل والحمامات المشتركة والمصاعد.
الجدير بالذكر أن وزارة العمل تقوم بإجراء حملات تفتيشية مكثفة وبشكل دوري على أماكن العمل وسكن العمال في مختلف مناطق الدولة، وذلك للتأكد من التزام الشركات بتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العمال والتخفيف من تفشي فيروس كورونا.
وتتضمن الحملات التفتيشية التي تنفذها الوزارة تخصيص فرق من المفتشين للتأكد من مدى الإلتزام بتطبيق إجراءات الوقاية، وإرسال رسائل توعوية لأصحاب الشركات بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية، كما تتابع فرق التفتيش الالتزام بلبس الكمامة طوال وقت العمل وتوفير المعقمات والمطهرات في الأماكن التي يتواجد فيها العمال ومتابعة عملية الدخول والخروج المتدرج للعمال، وتجنب الاماكن المغلقة والمزدحمة والتأكد من تحقيق المسافحة الآمنة والمعلنة من وزارة الصحة، وضرورة فحص حرارة العمال قبل ركوب الحافلة للانتقال الى مكان العمل وأثناء العودة. وتوفير أماكن مخصصة للحجر الصحي لعزل العمال المصابين أو المشتبه بإصابتهم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

تشديد إجراءات الوقاية بمواقع العمل وسكن العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك