تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 4 رجب 1443هـ  - 5 فبراير 2022

وزارة العمل: تأهيل الكوادر الوطنية للمناصب القيادية في القطاع الخاص

نفذت وزارة العمل المرحلة الأولى من توطين الوظائف في القطاع الخاص مما يمكن الباحثين عن عمل من القطريين والقطريات التعرف على الوظائف المتاحة في شركات القطاع الخاص والتقدم إليها.
وقد أكد السيد سلمان يوسف مسؤول الإعلام في جامعة قطر انه بالنسبة للمرحلة الأولى من توطين الوظائف في القطاع الخاص فقد أعلنت وزارة العمل عن هذه المرحلة في وقت سابق وتهدف إلى زيادة نسبة التوطين في شركات القطاع الخاص ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة إضافة إلى تأهيل الكادر القطري من قطريين وقطريات لشغل هذه المناصب لما للقطاع الخاص من فرص لهم ولتطوير أدائهم ولتطوير هذه المؤسسات من الخبرات القطرية. لافتا إلى أن الشباب الباحثين عن عمل يمتلكون الطاقة والعمل ومهارات كثيرة وبالتالي فإن الاستفادة للطرفين للباحثين عن عمل وأيضا للشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص.
وقال انه خلال المرحلة الأولى تم طرح 444 وظيفة مقسمة على 48 جهة تم طرحها من قبل وزارة العمل في المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الخاص.
وهي جهات عديدة وتستحق كل الشكر والتقدير على توفيرها الفرص الوظيفية المناسبة للباحثين عن عمل وقد أبدت تلك الجهات تعاون كبير مع وزارة العمل وتعاونت في سبيل دمج المواطنين وتأهيلهم في العمل في القطاع الخاص وهناك شركات كثيرة ومنها ودام وحصاد وبنك دخان ومشيرب وبورصة قطر ودلالة القابضة ومصرف قطر الإسلامي والشركة القطرية لإدارة الموانئ وكروة واوريدو وغيرها من الجهات الأخرى العاملة في القطاع الخاص.
التنسيق مع الشركات الخاصة
وحول آلية التنسيق بين وزارة العمل والشركات والجهات الخاصة قال السيد سلمان ان هناك تعاونا كبيرا بين وزارة العمل مع الجهات والشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص من اجل تيسير إيجاد الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات وأيضا التنسيق مستمر بين وزارة العمل مع هذه الجهات لإيجاد فرص عمل أكثر بالنسبة للمواطنين والمواطنات في هذه الأماكن بالإضافة إلى عملية التدريب والتأهيل لشغل هذه المناصب في شركات القطاع الخاص والدعم المقدم من قبل المواطنين والمواطنات من اجل هذه الشواغر في القطاع الخاص.
وأشار خلال حديثه لقناة الريان إلى انه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة تم تعيين حوالي 230 باحثا عن عمل في القطاع الخاص وذلك من خلال مرحلة التوطين الأولية التي تقوم بها وزارة العمل.
كيفية التقديم
وحول كيفية التقديم على تلك الوظائف أوضح السيد سلمان يتم ذلك عن طريق المنصة الوطنية للتوظيف (كوادر) ولابد ان نتقدم بخالص الشكر لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على تعاونهم الوثيق مع وزارة العمل والتي هي معنية في دعم القوة العاملة وتوطين وظائف القطاع الخاص وهناك تنسيق مستمر لتنظيم هذه العملية عبر المنصة الوطنية للتوظيف كوادر. بحيث يستطيع الباحث عن عمل مشاهدة الوظائف المطروحة عبر المنصة بحسب الجهة والمؤهلات التخصص الذي يرغب به.
وأكد أن هناك مراحل قادمة وفرص اكبر في القطاع الخاص. وحول الوقت المقدر للحصول على الوظيفة قال السيد سلمان ان ذلك يعتمد على الجهة كما ان الانسيابية موجودة في كوادر وهي سهلة الاستخدام عبر مجموعة من الخطوات البسيطة حيث يمكن للباحث عن عمل ان يسجل في المنصة ويفرز الوظائف حسب المؤهل والرغبة فالعملية سهلة جدا والتقديم على الوظيفة ومن ثم تتم إجراءات التوظيف حسب جهة العمل وهناك مستمر من قبل وزارة العمل لضمان انسيابية عملية التوظيف وتكون بصورة سهلة وميسرة للمواطنين والمواطنات لمن يرغبون في العمل بالقطاع الخاص.
وأشار إلى أن خاصية الفرز الموجودة في المنصة وقال انه عن طريق المنصة تظهر الوظائف للباحثين عن عمل وسيختار الباحث الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاته وخبرته.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

مواطنون يطالبون بتأهيل كوادر وطنية لشغل الوظائف العليا بالمؤسسات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك