تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 11 رمضان 1443هـ  - 12 أبريل 2022

صندوق الزكاة يقدم مساعدات بقيمة 26.4 مليون ريال خلال شهر مارس

الدوحة - قنا
أعلن صندوق الزكاة، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنه قدم خلال مارس الماضي مساعدات بقيمة 26 مليونا و448 ألف و237 ريالا ، استفادت منها 3886 أسرة داخل قطر.
وبحسب بيان للصندوق، شملت تلك المبالغ، المساعدات الدورية والمساعدات المقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقاً للضوابط الشرعية حيث بلغت قيمة المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة 9 ملايين و671 ألف و893 ريالا، في بلغت قيمة المساعدات المقطوعة، وهي مساعدات تصرف مرة واحدة أو أكثر بحسب حاجة الأسر، 6 ملايين و128 ألف و544 ريالا. ومساعدات سلة الخير لشهر رمضان بقيمة 10 ملايين و647 ألف و800 ريالا. والتي دأب الصندوق كل عام على صرفها للأسر المستحقة قبيل الشهر الفضيل لتوفير احتياجاتهم لشهر رمضان
وصرح السيد جاسم محمد الكبيسي مدير إدارة صندوق الزكاة أن الصندوق يحرص سنوياً على تقديم مساعدات سلة الخير قبيل شهر رمضان، ويبدأ الصندوق بتوزيعها على المستحقين بعد منتصف شهر شعبان لتتمكن الأسر من شراء وتوفير احتياجاتها من المأكل والمشرب استعداداً لدخول شهر رمضان المبارك.
وحث مدير إدارة صندوق الزكاة كافة الشركات والأفراد على أداء حق الله تعالى في أموالهم وأن يقدموا زكاة أموالهم طيبة بها أنفسهم ليضاعف الله لهم الأجور ويبارك لهم في أموالهم وأولادهم وتطهر نفوسهم بأداء الركن الثالث من أركان الإسلام(فريضة الزكاة)، وبخاصة ونحن في شهر رمضان الذي تضاعف فيه الأجور.
تجدر الإشارة أنه تلبية لطلبات الجمهور من المزكين والمستحقين وتيسيراً عليهم فإن صندوق الزكاة يفتح أبوابه أمام الجمهور على فترتين خلال شهر رمضان المبارك الفترة الصباحية من 9 صباحاً حتى 1:30 ظهراً، والفترة المسائية من 8:30 حتى11:30 مساءً.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك