تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 16 رمضان 1443هـ  - 17 أبريل 2022

دعوة لوضع إستراتيجية للحفاظ على الحياة الفطرية

الدوحة - الشرق
واصل مركز أصدقاء البيئة الأربعاء فعاليات الملتقى البيئي الأول 2022 حيث شهدت الندوة الثانية من الملتقى نقاشا هاما حول: الحياة الفطرية بدولة قطر.. الواقع والمأمول، وذلك بحضور ومشاركة نخبة من المهتمين والباحثين والمسؤولين والنشطاء، وخلصت إلى تقديم عدد من التوصيات والمقترحات للحفاظ على بيئة قطر.
شارك في الندوة التي نظمها مركز أصدقاء البيئة بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي كل من السيد طالب خالد الشهواني مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية بوزارة البيئة والتغير المناخي، والسيد حمد الساكت الشمري مدير إدارة البحوث بوزارة البلدية، والسيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، والسيد حمد خليفة الخليفي صاحب مبادرة عدسة البيئة القطرية، وقدم للندوة المهندس فرهود هادي الهاجري الرئيس التنفيذي مركز أصدقاء البيئة، وأدارها النقاش فيها الدكتور محمد بن سيف الكواري الخبير البيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي.
وقد دعا المهندس فرهود الهاجري الرئيس التنفيذي لمركز أصدقاء البيئة خلال كلمته الافتتاحية إلى إيلاء قضية الحاة الفطرية المزيد من الاهتمام، قائلا "إننا سعداء جدا باطلاق الندوة الثانية من المؤتمر البيئي الأول 2022 لمناقشة قضايا بيئية جديدة و أهميتها الا وهي الحياة الفطرية بين الواقع و المأمول"، مشددا على أهمية وضع استراتيجية للحفاظ على الحياة الفطرية بكل مكوناتها مشيرا أن كل الجهات والمؤسسات الحاضرة معنا في الملتقى نسعى الى إيجاد حلول لها و ضع خطط من أجل الحفاظ على الحياة الفطرية خاصة وأنها أصحبت هاجسا لكل العاملين في المجال البيئي.
وبين الهاجري أن هذا الملتقى يستعرض عددا من المحاور والموضوعات البيئية والتحديات التي تواجه سعي الدولة في تحقيق المستقبل البيئي المأمول ووضع الحلول الناجعة لها، مشيرا إلى أن الندوة التالية من الملتقى ستكون بعد عيد الفطر وستكون تحت عنوان "السياحة البيئية في دولة قطر". خاصة وأننا مقبلون على استحقاقات تاريخية كأس العالم وما يحتاجه الزائرون من التعرف على البيئية القطرية.
ويعد هذا الملتقى البيئي الأول يسعى الى مناقشة عدد من المواضيع البيئية في دولة قطر على جميع الاختصاصات البيئة بهدف إيجاد حلول ويسعى الملتقى الى الوصول الى مخرجات من شأنها أن تكون دليلا لمركز أصدقاء البيئة ولجميع الفاعلين في المجال البيئي في دولة قطر.
ومن جانبه قال الدكتور محمد بن سيف الكواري الخبير البيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي ان الملتقى البيئي الأول 2022 الذي ينظمه مركظ أصدقاء البيئة هو إضافة كبيرة خاصة لمناقشة القضايا البيئية في دولة قطر والتي تعتبر منصة كاملة فيها مجموعة من الخبراء والفاعلين في الشأن البيئي مشددا أن هذا الملتقى سيخرج بمخرجات بيئية للاستفادة من قبل جميع الحاضرين من جهات ومؤسسات للبحث عن حلول بيئية لكل المواضيع التي تمت مناقشتها.

قانون رقم (19) لسنة 2004 بشأن حماية الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
البيئة تدعو لحماية الحياة الفطرية
وزير البلدية والبيئة:توفير البيئة الطبيعية لتنمية الحياة الفطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك