تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء  1 ربيع الآخر 1444هـ  - 26 أكتوبر 2022

وزير العمل: نواجه التحديات لتنفيذ استراتيجية التوطين

الدوحة - العرب
عقد منتدى توطين الوظائف بالقطاع الخاص بوزارة العمل أولى لقاءاته التخصصية في القطاع المالي والتأمين بالتنسيق والتعاون مع مصرف قطر المركزي.
حضر اللقاء سعادة الدكتور علي ين صميخ المري، وزير العمل، وبمشاركة رؤساء ومدراء الموارد البشرية بالشركات ومنشآت القطاع الخاص في القطاع المالي والتأمين.
ويأتي تنظيم أول لقاء في منتدى توطين الوظائف في القطاع الخاص ضمن سلسلة من الاجتماعات التي سيعقدها المنتدى بشكل تخصصي مع مختلف ممثلي الشركات والمنشآت وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المنظمة للقطاعات ذات الأولوية في توطين الوظائف.
وأكد سعادة وزير العمل، أن الوزارة ومن خلال سلسلة الاجتماعات التخصصية للقطاعات ذات الأولوية في توطين الوظائف ستتعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه الشركات في تنفيذ استراتيجية التوطين، مشيرا إلى أن جميع توصيات ومقترحات اجتماعات منتدى التوطين سيتم العمل على تنفيذها بأسرع وقت لضمان سير برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص كما هو مخطط له.
ونوه سعادته بأن نجاح برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص يعتمد على الشراكة ما بين الوزارة والجهات المنظمة للقطاعات وشركات ومنشآت القطاع الخاص مما يعزز من أهمية اجتماعات منتدى التوطين التخصصية كونها منصة حوارية تفاعلية تجمع الأطراف، موضحا أن التشاور مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص هي السبيل الأمثل نحو زيادة نسب توطين الوظائف.
يذكر أن منتدى التوطين يسعى إلى توفير منصة حوارية تجمع ممثلي الجهات المنظمة للقطاعات ذات الأولوية في توطين الوظائف؛ لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف والجاذبية للقطريين.
ويضم المنتدى قطاعات مختلفة؛ منها: الصناعة التحويلية، والخدمات والسياحة والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن القطاع المالي وقطاعي الصحة والتعليم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون التوطين يوفر قاعدة قانونية لتقطير الوظائف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك