تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 19 شوال 1444هـ  - 9 مايو 2023

وزارة العمل تطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولي بشأن الإجهاد الحراري المهني

قنا
أعلنت وزارة العمل عن إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي بشأن الإجهاد الحراري المهني، بعنوان /ممارسات التطبيق وتبادل الخبرات/ اليوم  الثلاثاء، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المؤتمر الذي ينظم بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، سيناقش تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل، والتدابير الحالية والمستقبلية والتحديات، وفرص تبني نهج متطور للتخفيف من تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل، وفقا للتوجهات العالمية والإقليمية، حيث يشكل المؤتمر منصة حوارية أمام المشاركين والمهتمين والمختصين، لتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في الحد من تأثير الإجهاد الحراري، فضلا عن بحث سبل تعزيز حماية العمال، وآليات تعزيز السلامة والصحة المهنيتين في بيئة العمل.
وسيتناول المؤتمر الذي يعقد يومي 9 و10 مايو الجاري، موضوعات متعلقة بالتجربة القطرية والآليات التنظيمية التي نفذتها للحد من الإجهاد الحراري، والتشريعات التي تنظم ساعات العمل خلال فترة الصيف، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب في المنطقة العربية بشأن الحد من الإجهاد الحراري والوقاية منه.
ويشارك في المؤتمر، وفق البيان، نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين المتخصصين باستراتيجيات الوقاية من الإجهاد الحراري المهني من منظمة العمل الدولية، وأكاديميون من كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية، وسنغافورة، والمكسيك، واليونان، وجنوب إفريقيا.
وتستعرض منظمة العمل الدولية، خلال المؤتمر، نتائج التقرير العالمي للمنظمة حول الإجهاد الحراري المهني والاستجابات الدولية للتخفيف من حدة الإجهاد الحراري، بالإضافة إلى استعراض المفوضية الأوروبية تأثير الإجهاد الحراري في إنتاجية العمل في دول الاتحاد الأوروبي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (17) لسنة 2021 بشأن الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الإجهاد الحراري
حسين الحبابي: عقوبات مشددة لإهمال حماية العمال من الإجهاد الحراري
وزارة العمل تبدأ تنفيذ الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الإجهاد الحراري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك