تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 14 ذو القعدة 1444هـ  - 3 يونيو 2023

التجارة والصناعة تحدد الأنشطة المسموح بها للمشاريع المنزلية.. إليك إجراءات التراخيص

الدوحة – موقع الشرق
أوضحت وزارة التجارة والصناعة إجراءات الحصول على تراخيص المشاريع المنزلية، ومتطلبات إصدار الرخص المنزلية، والأنشطة المسموح بها لبدء نشاط تجاري من المنزل.
وأشارت الوزارة – عبر حسابها على تويتر – إنه يمكن للراغبين بتقديم الطلب الإلكتروني من خلال موقع النافذة الواحدة للحصول على الرخص التجارية المنزلية، وفي حال تقديم الطلب إلكترونياً فإنه لا يتعين عليهم تعبئة نموذج طلب خدمات الرخص.
وتتلخص خطوات التقديم بالتالي: خدمات النافذة الوحدة، تسجيل الدخول في نظام التوثيق الوطني، التأسيس الشامل، الكيان القانوني، منشئة مهنية، رخصة منزلية.
وذكرت التجارة والصناعة متطلبات إصدار الرخصة المنزلية: نموذج طلب خدمات الرخص التجارية، وشهادة إتمام بناء أو مخطط الأرض، وسند ملكية، وعدم ممانعة مالك العقار، وتعهد صاحب الترخيص، وشهادة لمن يهمه الأمر (كهرماء)، وصور البطاقات الشخصية لصاحب الطلب ومالك العقار ولوحة عنواني.
وحددت الوزارة الأنشطة التجارية المسموح بمزاولتها، وهي: تحضير الحلويات العربية بمختلف أنواعها، تقديم وجبات الطعام في المناسبات، وتفصيل وخياطة الملابس النسائية، وأعمال الشك والتطريز وتجهيز الأقمشة.
كما تشمل القائمة: أنشطة تغليف الطرود والهدايا، وتصميم المواقع الإلكترونية وأنشطة النسخ والتصوير وأنشطة تغليف المستندات والمذكرات والملازم والرسائل، وعمل وتحضير العطور والدخون، وعمل وتحضير مستحضرات التجميل، وتحضير الفطائر والمعجنات وتجهيزها، وصيانة برمجيات وتصميم صفحات المواقع، وعمل التحف والهدايا، وتجليد الكتب، وعمل وتحضير البن والتوابل والبهارات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار وزاري رقم (3) لسنة 1986م في شأن أحكام وشروط الحصول على ترخيص احتراف مزاولة الأعمال التجارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك