تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 1 ذو الحجة 1444هـ  - 19 يونيو 2023

د. عمر الأنصاري: جودة التعليم أهم قضية تركز عليها جامعة قطر

الدوحة - الشرق
نظمت جامعة قطر حفل استقبال لرئيسها الجديد سعادة الدكتور عمر الأنصاري وتقديم الشكر والعرفان لرئيسها المنتهية فترته سعادة الدكتور حسن الدرهم، وذلك وسط حضور عدد كبير من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والمدعوين.
وقد تضمَّن الحفل كلمات إشادة وتقدير وعرفان بما قدمه الدكتور حسن الدرهم للجامعة من إنجازات كبيرة خلال فترة عمله رئيسا لها، وكما تضمن عددًا من الرؤى القادمة التي عبَّر عنها الدكتور عمر الأنصاري.
وفي كلمته بالمناسبة، أشاد سعادة الدكتور عمر الأنصاري بما قدمه الدكتور حسن الدرهم من إنجازات في مجالات تطوير البرامج الجامعية، والبنية التحتية للجامعة، والتعامل بفاعلية ومرونة مع الأزمات التي مرَّت بها الجامعة، مثل قضية الحصار، وجائحة كورونا وغيرها، حيث أثبت في تلك المواقف قدرته القيادية على العمل في الظروف الصعبة، فيما حافظت الجامعة على مكانتها الريادية وحققت قفزات كبيرة في كافة المجالات.
وتحدث الدكتور الأنصاري عن علاقته الشخصية وزمالته مع الدكتور الدرهم، وكيف أنهما قد تم تكليفهما بالعمل خلال فترة رئيس الجامعة الأسبق، سعادة الدكتور عبد الله جمعة الكبيسي، كما عملا معا مع سعادة الدكتورة شيخة المسند خلال فترة إدارتها، وأسهما معًا في مسيرة الجامعة.
وتحدث الدكتور الأنصاري عن ملامح رؤيته للفترة القادمة، مؤكدا أنه سيكمل ما تم إنجازه، خاصة أن عمل الجامعي يتصف بأنه مؤسسي وتراكمي ولا يتأثر بالأشخاص إلا بقدر توجيه دفة الأمور، فكل رؤساء الجامعة السابقين قد أسهموا في هذا البناء وأوصلوا الجامعة لهذا المستوى الكبير من التطور والذي بلغته اليوم في كافة المجالات المختلفة. وأوضح الدكتور الأنصاري أنه سيتم التركيز على عدة جوانب، أبرزها: الفاعلية المؤسسية، وجودة التعليم، والريادة والابتكار، وتقنية المعلومات، ورفع تصنيف الجامعة، وزيادة الاعتمادات المؤسسية لها.
وأضاف الدكتور الأنصاري في ختام كلمته أنه يسعى لما فيه مصلحة الجامعة وجمهورها المستهدف وخدمة المجتمع القطري، موضحا أن أي تغيير سيتم سيستهدف في المقام الأول تجويد العمل الجامعي وتحسين الأداء وفق أسس مدروسة وذلك بعد التشاور مع أصحاب المصلحة والمسؤولين في الجامعة على اختلاف أدوارهم، مطالبًا الجميع بإعطائه ملاحظاتهم وآرائهم، ذلك لأن الجامعة تنمو وتتطور بسواعد الجميع وجهودهم، مؤكدا شعوره بالمسؤولية وثقل حمل الأمانة، داعيًا الله التوفيق والسداد في ذلك.
وفي كلمته بالمناسبة، شكر سعادة الدكتور حسن الدرهم، رئيس الجامعة السابق، الحضور وفي مقدمتهم رئيس الجامعة الجديد سعادة الدكتور عمر الأنصاري على هذا التكريم، وقال: «إن الجامعة مؤسسة كبيرة تقوم على جهود الجميع وعملهم بروح الفريق»، مؤكدا أن ما تحقق من إنجازات أسهم الجميع فيها؛ لأن جامعة قطر ضاربة في عمق جذور هذا المجتمع، وبالتالي فهي ستستمر بقوة في لعب دورها الريادي في خدمة المجتمع، شاكرًا كافة فرق العمل، معبرًا أنهم عملوا جميعًا بروح الفريق وهو ما أسهم في تحقيق تلك الإنجازات المتوالية.

التقييم التربوي يعزز جودة التعليم 
الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في جودة التعليم
د. خالد العلي: قانون جديد لجودة التعليم يرى النور قريباً
د. عثمان يخلف: البحوث العلمية وسيلة لضمان جودة التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك