تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 26 محرم 1445هـ - 13 أغسطس 2023

نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع مسؤولين تونسيين

اجتمع سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، مع السيد مختار فرحات مستشار وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، والسيد صديق الخالدي القائم بتسيير أعمال الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية في تونس، كل على حدة، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد من اللجنة إلى تونس.
واتفق نائب رئيس اللجنة مع مستشار وزير التشغيل والتكوني المهني على توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين، تتضمن العمل المشترك على تنظيم حملات توعوية وورش عمل ودورات تدريبية تستهدف توعية الجالية والعمالة التونسية في دولة قطر بحقوقهم وواجباتهم وإجراءات الحصول على التأشيرة قبل القدوم إلى قطر.
وناقش سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري مع صديق الخالدي سبل تعزيز التعاون بين اللجنة والهيئة في مجال حقوق الإنسان ومجالات الاهتمام المشترك في التدريب والتطوير ورفع قدرات المنتسبين بشأن تطبيق مؤشرات حقوق الإنسان وقياس أثرها، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم الحملات الإعلامية التوعوية.
وأهدى نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 100 نسخة من كتيب جيب العامل إلى الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية في تونس، حيث يشرح الكتيب حقوق وواجبات العامل منذ دخوله إلى دولة قطر وحتى عودته إلى بلاده بشكل مبسط يتناسب مع كافة العمال.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم رقم (2) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية في مجالات التكوين المهني
مرسوم رقم (14) لسنة 1996 بالموافقة على اتفاقية إنشاء لجنة عليا مشتركة لتنمية العلاقات بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية
العلاقات القطرية التونسية نموذج في التكامل الدائم
رئيس الوزراء والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك