تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 25 ربيع الآخر1445هـ - 9 نوفمبر 2023

رسميا.. اعتماد التأشيرة الخليجية الموحدة للمقيمين والسياح

الدوحة - موقع الشرق
اعتمد وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس (الأربعاء) مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الـ 40 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد اليوم بمسقط وترأسته سلطنة عمان ممثلة بوزارة الداخلية.
وذكر بيان لوزارة الداخلية العماني أن مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة سيكون له انعكاسات إيجابية على القطاعين الاقتصادي والسياحي.
وأشار البيان إلى أن وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي اعتمدوا أيضا إطلاق المرحلة الأولى من مشروع ربط المخالفات المرورية إلكترونيا بين دول المجلس، كما وجهوا بإعداد استراتيجية خليجية شاملة لمكافحة المخدرات وخطرها الذي أصبح يؤرق المجتمع الخليجي والعالمي على كافة المستويات.
ولفت إلى أن وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم عددا من المواضيع المهمة في مجال التعاون الأمني المشترك وتطوير المشروعات الإلكترونية التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين بدول المجلس.
وقال حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العماني في كلمته خلال ترؤسه للاجتماع إن التحديات الأمنية وما صاحبها من متغيرات متسارعة في أساليب ارتكاب الجريمة واستغلال التقدم التقني تستوجب الاستمرار في تعزيز التنسيق والتشاور لمواجهتها وتطوير الوسائل الفنية واستحداث ما يستلزمها من تشريع وتسخير الإمكانات اللازمة لمكافحتها ودعم الجهود المبذولة لمواكبة كل ما هو جديد في هذا الشأن.
وأكد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمة الأمانة العامة لدول المجلس على أن ما تشهده الدول الخليجية من تزايد خطر آفة المخدرات، هو أمر أصبح يؤرق المجتمع الخليجي، مما يحتم العمل جنبا إلى جنب للتصدي لظاهرة انتشارها بين الشباب وفق استراتيجية عمل موحدة تعالج جميع المحاور (الوقاية - المكافحة - العلاج).
وأشار البديوي إلى أن المنطقة تمر بأحداث عصيبة تتمثل في استمرار العدوان الإسرائيلي الآثم على غزة وانعكاساته الأمنية الخطيرة على المنطقة والعالم، لافتًا إلى أنّ وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحثوا في اجتماعهم الـ40 سبل مواجهة هذه التداعيات بشكل مشترك، مؤكدين أهمية استمرار التواصل والتنسيق لضمان أمن المنطقة.


قرار رقم (23) لسنة 1966 بشأن تحديد الرسوم المستحقة على طلبات تأشيرة الدخول
إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة دخول قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك