تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 22 شوال 1445هـ - 1 مايو 2024

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي

عمان - قنا
يشارك مجلس الشورى في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، المنعقدة في العاصمة الأردنية /عمان/، لمدة ثلاثة أيام.
ويمثل المجلس في الاجتماعات، سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، عضو المكتب التنفيذي للمجموعة.
وجرى، خلال الاجتماعات، مناقشة عدة موضوعات تتعلق بالتكنولوجيا والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى استعراض التوصيات التي صدرت عن المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد في /القاهرة/ السبت الماضي، وتبنى وثيقة تحت عنوان "رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي"، فضلا عن مراجعة استراتيجية عمل المجموعة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.
وعلى هامش الاجتماعات، التقى أعضاء مجموعة العمل البرلمانية مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، حيث استعرض اللقاء الجهود البرلمانية لتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي، فضلا عن أنشطة المجموعة وجهودها في دعم العمل العربي المشترك.
يذكر أن مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، تأسست في مارس 2022، كأول شبكة برلمانية عربية في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتهدف إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية، وتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في كافة المجالات بما يراعي أهداف التنمية المستدامة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
«الشورى» يشارك في اجتماعات برلمانية
 الشورى يشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
رئيس الشوري يبحث العلاقات مع «البرلماني الدولي»
مجلس الشورى يشارك في افتتاح مقر مجموعة العمل البرلمانية العربية للعلوم والتكنولوجيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك