تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأربعاء 16 يُولْيُو 2008

تنفيذ 30 برنامجاً بأحدث التقنيات للارتقاء بالجهاز الإداري للدولة

مأمون عياش :
اعلن معهد التنمية الإدارية عن تدريب 373 موظفا وموظفة في القطاع الحكومي خلال الاشهر القليلة الماضية، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية. وقد انجز المعهد في هذه الفترة تنفيذ 30 برنامجا تدريبيا، موزعة على عدة مجالات، بهدف الارتقاء بالجهاز الإداري للدولة.
وقال الدكتور راشد بن علي الدوسري مدير عام معهد التنمية الإدارية، إن المعهد حريص على عقد شراكات مع المؤسسات العالمية لرفع جودة التدريب، مشيرا إلى اهمية اعتماد المعهد كأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات من قبل شركة مايكروسوفت، نظرا لدور معهد التنمية الإدارية الرئيسي في تأهيل وتطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري بالدولة، في مجال إدارة المعرفة وتقنية المعلومات، مما يساهم في دفع عجلة التنمية الإدارية الشاملة في الدولة.
وأشار إلى أن المعهد حريص على القيام بدوره في محو أمية الحاسوب، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على مواجهة تحديات العصر، ومزودة بالمهارات اللازمة للقيام بالمهام الموكلة إليها بكفاءة وفاعلية، مضيفا أن التعاون مع مايكروسوفت يؤكد الثقة الكبيرة التي توليها الشركات العالمية لمعهد التنمية الإدارية، نظرا لما يتوافر لديه من خبرة تراكمية في هذا المجال، ومن إمكانيات بشرية وتجهيزات مادية لتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة. وقال إن هذا التعاون خطوة ضمن مجموعة من الإجراءات التي سيقوم بها المعهد لتعزيز دوره في تحقيق التنمية الإدارية بالدولة.
وشدد الدكتور الدوسري على ان البرامج التدريبية المنفذة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ستساهم في تحسين الأداء الفردي والمؤسسي على مستوى استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في مجال المعلوماتية.
ومن جهته اشار المهندس خالد الكربي رئيس قسم الشبكات ومنسق برامج مايكروسوفت في معهد التنمية الإدارية إلى ان تنفيذ البرامج جاء بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين المعهد وشركة مايكروسوفت في شهر يونيو 2007، وأضاف: البرامج المنفذة توزعت على عدة مجالات، فقد شارك في مجال الـ 80 Help Desk مشاركاً في 6 برامج تدريبية وNetworking الذي استفاد منه 70 مشاركاً في 6 برامج تدريبية وDevelopment الذي استفاد منه 120 مشاركاً في 8 برامج تدريبية وEnd Users الذي استفاد منه 103 مشاركين في 10 برامج تدريبية.
وقال ان تنفيذ البرامج تم ضمن أعلى المعايير والمستويات العلمية من قبل كوادر تدريبية مميزة، وقد تميز تنفيذ هذه البرامج ومتابعتها متابعة حثيثة من قِبل المسؤولين في المعهد وبتعاون كبير بين المعهد من جهة وبين الجهات الحكومية المشاركة لضمان جودة التدريب وكفاءة المدربين، كما تمت متابعة عملية تسجيل وضبط حضور وغياب المتدربين حسب القوانين الخاصة بالمعهد من أجل تسليم الشهادات لمستحقيها.
وقام بتنفيذ هذه الأنشطة التدريبية خبراء وممارسون في مجالات برامج اكاديمية مايكروسوفت منتخبون من مؤسسات المهنية واكاديمية راقية ذات اختصاص في مجال البرامج المذكورة. وقد أشاد المشاركون بالمستوى الرفيع والمتقدم لهذه البرامج التدريبية وأهميتها لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الوظيفية.
ويتضمن التعاون مع شركة مايكروسوفت قيام معهد التنمية الإدارية بتنفيذ برامج تدريبية مجانية لموظفي الجهات الحكومية بالدولة، حيث يتم إدراج البرامج التدريبية المتفق عليها ضمن خطة سنوية تغطي أحدث إصدارات برمجيات شركة مايكروسوفت من أنظمة التشغيل، والبرمجيات المكتبية، وأدوات تطوير ودعم النظم والتطبيقات والبرمجيات الخاصة بإدارة النظم والشبكات.
ويهدف المعهد من وراء ذلك إلى نقل تنمية معارف ومهارات الموظفين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك بما يمكنهم من الاستخدام والتعامل الصحيح للبرمجيات المتاحة بما ينعكس إيجابا على أدائهم وعلى قيامهم بواجباتهم الوظيفية، الذي بدوره يساهم في تحسين الأداء المؤسسي.

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1972 بإعادة تنظيم الجهاز الإداري في الوزارات
قرار أميري رقم (19) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسيير مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تطوير إجراءات العمل باستخدام تكنولوجيا المعلومات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك