تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء30/7/2008 م

البلدية تدعو لتأهيل الشركات لتجميل المدن
بعد عودة الإدارة إليها من أشغال

الدوحة -الراية :
دعت وزارة البلدية والتخطيط العمراني الشركات والمؤسسات المتخصصة باعمال الزراعة التجميلية اللاند سكيب الي الحصول علي شهادة تصنيف من لجنة المقاولين بلجنة المناقصات المركزية وذلك حتي يتسني لها المشاركة في المناقصات والممارسات التي تطرح من قبل الوزارة.
تأتي هذه الخطوة التنظيمية بعد عودة ادارة تجميل المدن الي الوزارة من هيئة الاشغال العامة لتضطلع البلدية بهذا القطاع الحيوي المعني بتجميل المدن وزيادة المساحات الخضراء في الشوارع والميادين.
وأوضحت البلدية انه لن يتم التعامل مع أي شراكة أو مؤسسة دون الحصول علي هذه الشهادة والتي تضمن تأهل الشركة للقيام بالاعمال وفقا للمواصفات القياسية المطلوبة وانجاز الاعمال المكلفة بها في المواعيد المحددة .
ويري خبراء ان هناك العديد من مشروعات تجميل المدن تنتظر ادارة البلدية لقطاع التجميل سواء في الدوحة او في المناطق الخارجية مع التوسع في حركة العمران والحدائق الجديدة او صيانة الحدائق القائمة لتتحول الي متنفس مفتوح للمواطنين و المقيمين في كافة مناطق الدوحة و المدن الخارجية بالإضافة إلي تنفيذ أعمال تجميلية مختلفة للأرصفة والشوارع الرئيسية والفرعية.
اذ تعتمد فلسفة مشاريع التجميل علي أن توفر هذه الحدائق والمسطحات الخضراء أماكن مناسبة لسكان المناطق بشكل خاص وزوار الحدائق بشكل عام، يستطيعون فيها تمضية أوقات من المتعة والفائدة وخاصة أنها تحتوي علي الكثير من المرافق، حيث روعي في تصميمها خدمة جميع الفئات.
إلي جانب ذلك تضيف إدارة تجميل المدن الكثير من اللمسات الجمالية المناسبة علي شوارع مدينة الدوحة وباقي مدن قطر، كي تظهر بالصورة التي تليق بها بين جيرانها وخصوصا بعد ما تبوأته في الفترة الأخيرة من مكانة مرموقة وظهورها كعضو فاعل وفعال في تنظيم المؤتمرات الدولية والأعراس الرياضية المختلفة.



قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (26) لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (2) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (5) لسنة 2002
قانون رقم (9) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة، والقانون رقم (15) لسنة2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قرار أميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (6) لسنة 2006 بتشكيل لجنة المناقصات المركزية
قرار أميري رقم (18) لسنة 2005 بإعادة تشكيل لجنة المناقصات المركزية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1992 بتشكيل اللجنة الاستشارية للمواصفات القياسية وتحديد اختصاصاتها وتنظيم أعمالها
قرار رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس رقم (19) لسنة 2008 بإصدار لائحة شهادة المطابقة القطرية للمواصفات القياسية
تعديل قانون الشركات التجارية
عودة التخطيط العمراني للبلدية يفجر التساؤلات
مالية الشوري تبحث مشروع تعديل قانون المناقصات
هيئة المواصفات الخليجية تسعي لبناء بنية تحتية للجودة
معهد التنمية يوقع عقد دراسة استشارية مع هيئة المواصفات
الشوري ناقش مشروع قانون بتعديل احكام قانون المناقصات والمزايدات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك