تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين11/8/2008 م

حملة مرورية مكثفة لضبط المخالفات
نظمتها إدارة المرور بالتعاون مع لخويا

الدوحة - الراية :
 في إطار جهودها المبذولة لتحقيق السلامة المرورية علي الطريق وفقاً لما نص عليه قانون المرور.. تنظّم (إدارة المرور والدوريات) بالتعاون مع دوريات قوة الأمن الداخلي (لخويا) حملة مرورية مكثفة في " مدينة الدوحة " والمناطق الخارجية بالتعاون مع الإدارات الأمنية الجغرافية.
وأوضح العقيد عبدالله بن ناصر آل ثاني - مساعد مدير إدارة المرور والدوريات - في تصريح صحفي لموقع وزارة الداخلية أن الحملة تستهدف بجانب تحقيق السلامة المرورية تطبيق قانون المرور رقم (19) لسنة 2007م وكافة ما ورد فيه من قواعد تتعلق بأمور السلامة المرورية بهدف ضبط جميع أنواع التجاوزات والمخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة و المخلة بالقانون والتي من شانها أن تعرّض سلامة قائدي المركبات وسلامة الآخرين للخطر.
وأشار إلي أنه تم اختيار هذا التوقيت لتكثيف الحملة المرورية لكون فترة الصيف تشهد هدوءا نسبيا حيث لا يوجد ازدحام مروري نظراً لفترة إجازات المدارس وسفر بعض المواطنين والمقيمين إلي خارج البلاد، مشيراً إلي أن الحملة ستتجنب الأوقات والأماكن التي تشهد ازدحاما مروريا خلال فترات الذروة المعروفة.
وسيشارك في الحملة بالإضافة إلي الدوريات المرورية أقسام التحريات المرورية والتي ستقوم بضبط المخالفين لقواعد المرور في مختلف المواقع.
وناشد مساعد مدير إدارة المرور والدوريات في ختام تصريحه مستخدمي الطريق أهمية التعاون مع فرق دوريات الحملة المرورية من اجل تحقيق السلامة المرورية علي الطريق و أهمية الإسراع بتسوية مخالفاتهم المرورية من أجل المحافظة علي أرواحهم وممتلكاتهم.
من جهة أخري صرح المقدّم محمود عبد الله المحمود - مساعد قائد أمن المواكب والدوريات بقوة الأمن الداخلي (لخويا) - أن دوريات الأمن الداخلي تشارك في هذه الحملة من أجل المساهمة في تحقيق السلامة العامة علي الطريق والتأكد من التزام جميع مستخدمي الطريق بالقواعد المرورية.
وأشار إلي أنه تم خلال الفترة الماضية ضبط العديد من المخالفات المرورية كان من أبرزها عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف أثناء القيادة، والحمولة الزائدة والتلف في لوحات أرقام الشاحنات .
مشيراً إلي أن دوريات (لخويا) وبالتعاون مع" إدارة المرور والدوريات " ستبذل قصاري جهدها خلال الفترة القادمة للقضاء علي جميع المخالفات المرورية .
وناشد في ختام تصريحه لموقع وزارة الداخلية جميع مستخدمي الطريق للتقيد بالأنظمة والقوانين المعمول بها.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قانون رقم (15) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1979 بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قرار وزير الداخلية رقم (4) لسنة 1991م بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
انتظار قانون المرور
المواطنون يحاكمون قانون المرور
ندوة لمناقشة مشكلات المرور والبطالة
تحديد مصير قانون المرور اكتوبر المقبل
قانون المرور الجديد و تقليل حوادث المرور
مواطنون يطالبون بتعديلات جوهرية علي قانون المرور
مطلوب إعادة النظر في غرامات وعقوبات قانون المرور
المطالبة بسرعة إنشاء جمعية للسلامة المرورية في قطر
السويدي: البنية التحتية لم تعط الفرصة لإنجاح قانون المرور الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك