تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء20/8/2008 م

فحص طبي سنوي للعمالة الوافدة
تيسير إجراءات استقدام الأطباء بالشركات وعقوبات ضد المخالفين

الدوحة-الراية:
تقرر إجراء فحص طبي سنوي ودوري علي العمالة الوافدة عند انهاء اجراءات تجديد الإقامة، حيث سيتم تصنيف العمالة الوافدة لتحديد الفئات التي تحتاج إلي فحص طبي دوري وأكدت مصادر مطلعة للراية أن الفحص سيتم تطبيقه علي جميع الفئات التي يحددها المشروع من دون استثناء.
مؤكدة ان الاجراء الطبي يأتي في اطار الحفاظ علي سلامة المجتمع، مشيرة في الوقت نفسه قيام حملات للتفتيش علي تقديم الخدمات الطبية للعمال بشركات ومؤسسات القطاع الخاص منوهة إلي مخالفة الشركات التي لم تلتزم بتقديم الخدمات الطبية للعمال.
وقالت إنه سيتم امهال الشركات المخالفة لضوابط تقديم الخدمات الطبية مهلة لتوفيق أوضاعها قبل اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها، كما سيتم تيسير اجراءات استقدام الأطباء الذين سيعملون في العيادات بالشركات التي يزيد عدد العاملين بها علي 500 عامل.
وأكدت المصادر أنه سيتم إلزام الشركات بإرفاق كشوف صرف رواتب موظفيها لآخر ثلاثة أشهر من خلال تحويلات بنكية أو مكتب محاسبة معتمد.
ويأتي الاعلان عن هذه الاجراءات علي خلفية خدمة الجوال المرئي التي يتم استخدامها لمقابلة لجنة الاستقدام، الخاصة بمؤسسات وشركات القطاع الخاص.
وأضافت المصادر أن الهدف هو تبسيط الاجراءات للمواطنين والمقيمين لمقابلة لجنة الاستقدام حيث إن هناك عدداً من أصحاب الشركات يأخذون مواعيد لمقابلة اللجنة، ثم تحدث ظروف خاصة أو أمور طارئة فلا يستطيعون الحضور إلي مقر اللجنة لإجراء المقابلة.

قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (3) لسنة 1963م بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قانون رقم (2) لسنة 2006 بتنظيم دخول وإقامة بعض الفئات في قطر
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
قانون رقم (23) لسنة 1994 بنظام الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1963 بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قرار رقم (9) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة وتحديد اختصاصاتها
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (3) لسنة 1993 بتنظيم إجراءات استخراج ترخيص استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مشروع لإجراء فحص طبي سنوي للعمالة الوافدة
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية :شروط استقدام العمالة
توقيع مذكرة تفاهم بين قطر وإيران لتنظيم استخدام العمالة الإيرانية
توجيهات أميرية سامية  بفتح سوق العمل القطرى أمام العمالة العربية
الأمير يصدر وثيقة تصديق بالموافقة علي اتفاقية تنظيم استخدام العمالة الأفغانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك