تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد31/8/2008 م

عودة القوة القطرية المشاركة في تمرين القرار الحاسم 1 بمنغوليا
شمل تدريبات حقيقية بالذخيرة الحية
العميد النعيمي: حققنا الأهداف المطلوبة والقوات المنغولية قدمت التسهيلات اللازمة
 التركيز علي المهارات الأساسية للبرنامج التدريبي للدفعة الخامسة
 العقيد الكعبي: التدريبات ساهمت في اكساب الخبرات للمشاركين وصقل مهاراتهم

- سميح الكايد :
عادت ليلة الخميس الماضي القوة القطرية المشاركة في تمرين "القرار الحاسم1" المشترك بين القوات المسلحة القطرية والقوات المسلحة المنغولية بمشاركة مرشحي الدفعة الخامسة من ضباط كلية احمد بن محمد العسكرية وتعد هذه المرة الاولي التي يشارك فيها طلاب الكلية العسكرية في تمرين خارجي تعبوي حقيقي بالذخيرة الحية وفي بيئة مختلفة عن البيئة القطرية وسيكون هناك تقييم شامل للتمرين لمرشحي الكلية العسكرية لاستخلاص الدروس المستفادة من التمرين وتوظيفها في تحقيق الاهداف المرجوة من التمرين. وفقا لما ذكره العميد الركن حمد احمد النعيمي قائد كلية احمد بن محمد العسكرية
واشار العميد الركن حمد أحمد النعيمي.. الي أن التمرين كان ناجحا بكل المقاييس وجميع الاهداف التي خطط لتحقيقها من خلال تمرين القرار الحاسم تحققت مشيرا الي ان القوات المنغولية قدمت للقوة القطرية كافة التسهيلات لضمان اكبر قدر ممكن من الاستفادة.
وتوجه النعيمي في تصريحات صحفية بالشكر لسعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس اركان القوات المسلحة علي اهتمامه ومتابعته وحضوره للمرحلة النهائية من التمرين والحفل الختامي للتمرين وشكر جميع الضباط والمدربين والمرشحين من الدفعة الخامسة علي الروح العالية التي تمتعوا بها والانضباط والحماس اللذين تحلوا بهما طوال التمرين كما شكر جميع وحدات القوات المسلحة لمساندتهم المستمرة لكلية احمد بن محمد العسكرية في هذا التمرين.
واوضح ان جميع مرشحي الدفعة الخامسة من كلية أحمد بن محمد العسكرية شاركوا في تمرين القرار الحاسم لمدة خمسة عشر يوما، لافتا إلي انه تم التركيز علي المهارات الاساسية والجوانب التكتيكية ضمن البرنامج التدريبي للدفعة الخامسة.
وأكد النعيمي ان نجاح التمرين يشجع علي الاستمرار في مثل هذه التجارب مع القوات الصديقة خصوصا ان الدروس المستفادة كانت كثيرة ومهمة وعلي مستوي عال.
واشار الي انه تم اختيار منغوليا بحكم العلاقات المشتركة بين قوات البلدين وطبيعة الارض الممتازة التي تعطيك عدة خيارات بالاضافة الي الجو المناسب لإجراء مثل هذه التمارين.
واكد أن حضور رئيس الاركان اعطي دفعة قوية للمشاركين وستكون هناك في بداية سبتمبر استضافة لمجموعة من عشرة ضباط من الجيش المنغولي ليشاركوا في دورة تعليم اللغة العربية لاول مرة في دولة قطر في معهد تدريب القوات المسلحة في مدرسة اللغات.
ومن جانبه اكد العقيد الركن عبدالله الكعبي مدير التمرين ان المشاركة مع القوات المنغولية حققت فائدة كبيرة لمرشحي كلية احمد بن محمد العسكرية من كافة النواحي مشيدا بالتزام المشاركين في التمرين.
وقال: الحمد لله اتيحت لنا الفرصة للمشاركة مع الجيوش الصديقة لاكتساب المزيد من الخبرات لنا كضباط او لمرشحي الدفعة الخامسة من كلية احمد بن محمد العسكرية.

قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (4) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (15) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (11) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (2) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 1990 بشأن تعويض ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة عن إصاباتهم
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة القطرية والبيلاروسية
الأمير يصادق علي اتفاقيتين ومذكرة تفاهم مع منغوليا والمالديف
القوات المسلحة تختتم تمرين القرار الحاسم مع نظيرتها المنغولية
رئيس الأركان يشهد تخريج عدد من الدورات بمعهد القوات المسلحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك