تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الأحد31/8/2008 م

خطة مرورية للحد من الزحام خلال شهر رمضان

 الدوحة- قنا :
اعدت ادارة المرور والدوريات خطة مرورية للحد من الزحام خلال شهر رمضان المبارك وعودة المدارس.
 واكد المقدم عبدالعزيز بن فيصل ال ثانى مساعد مدير ادارة المرور لشؤون الدوريات فى تصريحات له امس استعداد الادارة لمواجهة الازدحام المرورى من خلال خطة تم وضعها بهدف تسهيل وانسياب الحركة ومواجهة الاختناقات المرورية الناتجة عن تزامن مواعيد الدوام الرسمى للوزارات والهيئات الاخرى.
واوضح ان هذا التزامن يتطلب وضع ترتيبات خاصة خلال هذا الشهر الفضيل لضبط الحركة المرورية صباحا ومساء..لافتا الى انه تم التنسيق مع قوة الامن الداخلى "لخويا" ممثلة فى امن المواكب والدوريات للمساهمة والتعاون فى هذا العمل بحيث يتم تغطية جميع مناطق الدوحة خاصة التى تشهد ازدحاما مروريا كبيرا من خلال توفير دوريات الدراجات النارية فى الاماكن المزدحمة خاصة مناطق الاسواق خلال الفترة المسائية.
ودعا المقدم عبدالعزيز ال ثانى قائدي السيارات والموظفين الى ضرورة الخروج مبكرا وقبل الدوام الرسمى بوقت كاف وتجنب الاستعجال للوصول الى مقر العمل حتى لاتحدث الاختناقات المرورية..
واكد على ضرورة القيادة الآمنة وعدم الاستعجال فى العودة الى المنزل قبل الافطار. واكد انه سيتم تكثيف التواجد المرورى على الدوارات التى تشهد ازدحاما فى الصباحا او المساء مع تنظيم دوريات مرورية عليها وذلك بالتنسيق مع دوريات "لخويا" بهدف فك اي اختناقات مرورية خلال الشهر الكريم. وحول الظواهر السلبية التى يشهدها الشارع خلال شهر رمضان اشار الى ان عدم الذهاب مبكرا الى العمل والاستعجال فى العودة الى المنزل والتجاوز من اليمين هى من ابرز الظواهر السلبية الى جانب الدراجات النارية "البانشى" التى تنتشر فى فصل الصيف وخلال شهر رمضان. وطالب اولياء الامور بالتعاون مع رجال المرور للحد من هذه الظاهرة وعدم استخدام البانشى على الطرق الخارجية نظرا لما يشكله من خطورة على قائدى هذه الدراجات ومعظمهم من الاطفال. ولفت الى ان ادارة المرور نظمت حملة مرورية للحد من ظاهرة البانشى فى الطرق الخارجية خلال فصل الصيف..مشددا على ان الحملة ستستمر خلال رمضان.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (28) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
مرسوم رقم (33) لسنة 1988 بالموافقة على انضمام دولة قطر  إلى اتفاقية بطاقة التأمين الموحدة  عن سير السيارات عبر البلاد العربية
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
انتظار قانون المرور
المواطنون يحاكمون قانون المرور
67 % تـؤيـد تـعـديـل قانون المرور الحالي
المطالبة بتوعية المواطنين : بقواعد المرور
قانون المرور الجديد و تقليل حوادث المرور
الشوري ومناقشة تعديل قانوني العقوبات والانتخاب
الموافقة علي تعديل قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية
مطلوب إعادة النظر في غرامات وعقوبات قانون المرور
السويدي: البنية التحتية لم تعط الفرصة لإنجاح قانون المرور الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك