تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الثلاثاء 2 سبتمبر 2008

قروض من بنك الدوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الدوحة - الشرق :
يدرك بنك الدوحة أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة (SME) تمثل عماد الاقتصاد في عدد كبير من البلاد من بينها دولة قطر، وأنها مهمة من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية لرخاء ونمو أي أمة من الأمم.
 لذلك فقد قرر البنك أن يقدم منتجا جديدا يستهدف هذا القطاع من السوق خصيصا وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المصرفية والمالية للعملاء فيه.
وسيكون هذا المنتج متوفرا للإقراض للشركات سواء توافرت بياناتها المالية المدققة أم لم تتوافر ، كما سيوفر التمويل اللازم للجهات المسجلة بصفتها كيانات تجارية. والقروض ستكون متوافرة أيضا لأغراض تمويل متطلبات رأس المال العامل لتلك الكيانات، مع توفير المدى الكامل من الخدمات التي يقدمها بنك الدوحة لعملائه. وبالإضافة إلى ذلك فإن البنك من خلال شركته التابعة والمملوكة له بالكامل (شركة بنك الدوحة للتامين) قد تمكن من تطوير مدى متكامل من المنتجات التأمينية المناسبة لمثل هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ستكون القيمة القصوى للقروض 2 مليون ريال قطري ، بحيث تعتبر الكيانات التي يبلغ الحجم الأقصى لدوران أعمالها 10 ملايين ريال قطري والتي تعمل منذ مدة لا تقل عن 3 سنوات مخولة للاستفادة من القروض ضمن هذا البرنامج . وسيكون التركيز الأساسي على الشركات النشطة في القطاعات التجارية والمقاولات وقطاع تجارة التجزئة.

مرسوم رقم (45) لسنة 2007 بتنظيم منح بعض القروض لموظفي الدولة
مرسوم رقم (30) لسنة 1999 بتأسيس شركة الدوحة للتأمين (شركة مساهمة قطرية)
مرسوم رقم (51) لسنة 1978 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم (بنك الدوحة المحدود)
قرار أمير دولة قطر رقم (2) لسنة 1982م بشأن إلغاء الفائدة على القروض العقارية
الإعلان عن إجراء تعديلات في قواعد منح القروض
المواطنون يطالبون البنوك بزيادة قيمة القروض وتمديد فترة السداد
اجتماعات بين وزارة العمل وقطر للتنمية لبحث تطبيق الزيادة في القروض
الشيراوي :ندرس خدمات تأمينية جديدة.. ولدينا خطة للأرباح وسداد القروض

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك