تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء3/9/2008 م

فتح باب التسجيل بالمدارس المسائية 14 سبتمبر
تشمل الرجال والنساء
شهادات النجاح والبطاقة الشخصية وجواز السفر مستندات القبول

 الدوحة - الراية:
قررت وزارة التعليم والتعليم العالي فتح باب التسجيل بالمدارس المسائية (رجال ونساء) يبدأ التسجيل اعتباراً من مساء الاحد 14 / 9 / 2008م.
وحتي نهاية يوم الخميس 16 / 10 / 2008م. وتشمل مستندات القبول شهادات النجاح الدراسية - شهادات الرسوب - كتب الشطب المعتمدة والبطاقة الشخصية وجواز السفر + صورة عنهما للمستجدين وعدد (2) صورة شخصية، أما شروط القبول فتنص علي أنه يقتصر القبول بالمدارس المسائية علي الفئات الآتية وهي: القطريون والقطريات وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء القطريات.
وتتضمن شروط التسجيل أن يكون الحد الأدني لسن القبول بالحلقة الأولي (9) سنوات والدارسون والدارسات الذين تم شطبهم من المدارس المسائية في العام الدراسي 2007 - 2008م بسبب الغياب يُسمح بإعادة قيدهم للعام الدراسي 2008 - 2009م والدارسون والدارسات الذين يحملون شهادات دراسية من خارج دولة قطر يتم تسجيلهم عن طريق إدارة الامتحانات وشؤون الطلاب وفقاً للوائح والأنظمة المتبعة.
والطلاب الحاصلون علي الشهادة الثانوية الصناعية أو شهادة التقنية الصناعية أو التجارية ويرغبون في الدراسة بالتعليم العام يتم قبولهم بالصف الثاني الثانوي شريطة أن يكونوا حاصلين علي الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها ويتم تسجيلهم عن طريق المدارس المسائية مباشرة.
ويجب أن تتأكد إدارة المدرسة من حضور صاحب العلاقة وتعبئة استمارة التسجيل بخط يده لتأكيد رغبته بالاستمرار في الدراسة للعام الدراسي الحالي كما يجب مراعاة وجود كشوف نتائج اختبارات الدورين الأول والثاني للعام الدراسي (2007 - 2008م) معتمدة لتكون مرجعاً لصحة استمرارية تسجيل الدارسين والدارسات في العام الدراسي (2008 - 2009م).
وتتولي المدارس الابتدائية تحرير سجلات القيد من نسختين لجميع الدارسين والدارسات وترتب الأسماء بكل شعبة ترتيباً هجائياً مع ضرورة استكمال كافة بيانات السجل وتوضيح مستندات القبول في خانة الملاحظات وترسل الي إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية مع مستندات القبول للمراجعة والاعتماد في فترة أقصاها يوم الخميس الموافق 30 / 10 / 2008م.
كما تتولي المدارس المسائية الاعدادية والثانوية اعداد ملفات لجميع الدارسين والدارسات وترسل الي إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية للمراجعة في فترة أقصاها يوم الخميس 30 / 10 / 2008م.
وتكتب أسماء الدارسين والدارسات من واقع شهاداتهم الدراسية، وفي حالة وجود تعديل في الأسماء يرسل طلب التعديل (علي النموذج المخصص لذلك) ويرفق به صورة من كتاب التعديل الصادر من وزارة الداخلية الي إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية بعد اعتماد سجلات القيد.
ويتم تحويل الدارسين والدارسات من مدرسة الي أخري عن طريق المدارس مباشرة (علي النموذج المخصص لذلك)، ويراعي ضرورة إخطار إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية بنسخة من نموذج التحويل، والمستحقون لصرف الكتب من الدارسين والدارسات هم: المستجدون والناجحون المنقولون الي الصف الأعلي في العام الدراسي 2007 - 2008م.
والدارسون والدارسات الذين لا يستحقون صرف الكتب هم: الراسبون في صفوفهم والمعاد قيدهم من المشطوبين في العام الدراسي 2007 - 2008م والمعاد قيدهم بالصف الثالث الثانوي لتحسين المجموع، أما الكتب الدراسية التي تم تعديلها تصرف لجميع الدارسين والدارسات،
أما أسماء المدارس المسائية فهي بالنسبة لمدارس الرجال أحمد بن حنبل الثانوية (أدبي رياضيات فقط) وابن تيمية الثانوية والتجارة الثانوية والمثني بن حارثة ب للمرحلتين الابتدائية والاعدادية ومصعب بن عمير ب للمرحلتين الابتدائية والاعدادية وبالنسبة لمدارس النساء فتشمل أروي الثانوية (أدبي رياضيات فقط) وحليمة السعدية للمراحل الثلاث (ب ع ث) (أدبي رياضيات - فرنسي - علمي) وأم هانيء ب للمرحلتين الابتدائية والاعدادية وعاتكة ب للمرحلتين الابتدائية والاعدادية والخور الثانوية للبنات (المرحلة الابتدائية فقط).


قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
قرار وزير التربية والتعليم رقم (12) لسنة 1994 بشأن الإجازة الدورية لموظفي وعمال المدارس والمعاهد
دوام إدارات المدارس بوزارة التعليم الثلاثاء
دوام الهيئات الإدارية والتدريـسية بـالمدارس اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك