تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت6/9/2008 م

المرور والدوريات جاهزة للاختبار الصعب
تنسيق مع لخويا لمواجهة الزحام
نشر الدوريات في جميع المناطق لتسهيل الحركة المرورية

- نشأت أمين:
أنهت إدارة المرور والدوريات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الذي ينطلق غدا حيث بدأت الإدارة في اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية للحد من الزحام والعمل علي فك الاختناقات وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر نظرا لتزامنها مع مواعيد الدوام الرسمي لكل الوزارات والهيئات الأخري.
ووفقا للخطة التي يتم تنفيذها مع بداية كل عام دراسي فقد تم التنسيق مع قوة الأمن الداخلي لخويا ممثلة في أمن المواكب والدوريات للمساهمة والتعاون في هذا العمل، حيث سيتم تغطية جميع مناطق الدوحة خاصة الأماكن التي تشهد زحاماً مرورياً كبيراً من خلال توفير دوريات الدراجات النارية في الأماكن المزدحمة خاصة المناطق القريبة من المدارس.
وتدعو إدارة المرور والدوريات قائدي السيارات والموظفين إلي ضرورة الخروج مبكرا، وقبل الدوام الرسمي بوقت كاف وتجنب الاستعجال للوصول إلي مقر العمل حتي لا تحدث أي اختناقات مرورية.
ونظرا لتزامن الدراسة مع الشهر الكريم فإن إدارة المرور تدعو قائدي المركبات إلي ضرورة القيادة الآمنة وعدم الاستعجال في العودة إلي المنزل قبل الإفطار متمنيا السلامة للجميع.
وكان المقدم عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني مساعد مدير المرور لشؤون الدوريات قد أشار في تصريحات صحفية إلي أن هناك عددا من الظواهر السلبية التي يشهدها الشارع المروري في شهر رمضان ومن أبرزها عدم الذهاب مبكرا للعمل والاستعجال في العودة للمنزل والتجاوز من اليمين لافتا إلي أن الإدارة تعمل علي التقليل من هذه المخالفة ونسعي للتقليل منها باعتبارها سلوكاً غير حضاري يتمثل في استغلال المرافق الحضارية للتعدي علي حقوق الآخرين بسبب الأولوية في المرور.
وقال المقدم عبدالعزيز بن فيصل: إن من الظواهر السلبية الأخري التي تحدث خلال الشهر الفضيل أيضا ظاهرة الدراجات النارية البانشي والتي تنتشر في فصل الصيف لذلك نطالب أولياء الأمور المساهمة معنا للحد من هذه الظاهرة المتمثلة في استخدام البانشي علي الطرق الخارجية، مما يشكل خطورة علي قائدي هذه الدراجات، خاصة وأن قائديها معظمهم من الأطفال غير الملمين بقانون القيادة الآمنة مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، لذلك قمنا خلال فترة الصيف بعمل حملة مرورية للحد من هذه الظاهرة وسوف تستمر هذه الحملات خلال شهر رمضان.
وأكد المقدم عبد العزيز بن فيصل في تصريحاته علي إنه سوف يتم تكثيف التواجد المروري علي الدوارات التي تشهد زحاما في الصباح أو المساء مع تنظيم دوريات مرورية علي هذه الدوارات وذلك بالتنسيق مع دوريات لخويا بهدف فك أي اختناقات مرورية خلال الشهر الفضيل.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (28) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
مرسوم رقم (33) لسنة 1988 بالموافقة على انضمام دولة قطر  إلى اتفاقية بطاقة التأمين الموحدة  عن سير السيارات عبر البلاد العربية
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
انتظار قانون المرور
المواطنون يحاكمون قانون المرور
ندوة لمناقشة مشكلات المرور والبطالة
67 % تـؤيـد تـعـديـل قانون المرور الحالي
المطالبة بتوعية المواطنين : بقواعد المرور
قانون المرور الجديد و تقليل حوادث المرور
ارتفاع معدلات القضايا المرورية أمام القضاء
حظر تعطيل حركة المرور في الحوادث البسيطة
قانون المرور حقق الانضباط .. والغرامات قاسية
الشورى ومناقشة تعديل قانوني العقوبات والانتخاب
الموافقة علي تعديل قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية
مطلوب إعادة النظر في غرامات وعقوبات قانون المرور
إعادة توقيت الإشارات الضوئية يحل مشكلة الاختناقات المرورية
السويدي: البنية التحتية لم تعط الفرصة لإنجاح قانون المرور الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك