تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت 6/9/2008م

رصد استعدادات العام الدراسي بالوزارات والهيئات
آلاف الطلاب ينتظمون في المدارس غداً
اكتمال التجهيزات.. والانضباط من اليوم الأول...
والزي الموحد لجميع الطلاب

الدوحة - الراية:
ينتظم آلاف الطلبة والطالبات بمدارس وزارة التعليم والمدارس العربية الخاصة والمستقلة غداً في اول ايام الدراسة بعد اكتمال اعضاء هيئات التدريس وتوزيع الكتب الدراسية علي جميع الطلاب.
اكد رؤساء التعليم ل الراية ان ادارات المدارس انهت جميع الترتيبات ووزعت الجداول الدراسية علي المعلمين مشيرين إلي انه سيتم توزيع الكتب الدراسية علي جميع الطلاب.
وأكدت وزارة التعليم ان جميع المدارس اكملت استعداداتها لاستقبال الطلبة والطالبات مشيرة إلي الانتهاء من طباعة جميع الكتب الدراسية لجميع المراحل لتوزيعها علي الطلاب غدا، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمدارس وأجهزة التكييف مشددة علي ضرورة التقيد بالخطة الدراسية منذ اليوم الاول للدراسة.
ولفتت الوزارة إلي إلزام الطلاب القطريين والمقيمين بالزي الموحد وعدم استثناء أي طالب من القرارات الخاصة بضوابط الزي الموحد بمدارس وزارة التعليم وكذلك المدارس المستقلة.
وفي سياق متصل ينتظم طلاب وطالبات المدارس المستقلة في الدراسة غدا في 88 مدرسة تشمل جميع المراحل التعليمية في اطار الالتزام بضوابط اقرتها هيئة التعليم بالمجلس الاعلي للتعليم حددت فيها يوم غد موعداً لبدء الدراسة بجميع المدارس المستقلة الابتدائية والاعدادية والثانوية.
وقبل ساعات من بدء العام الدراسي الجديد شهدت الاسواق والمجمعات التجارية حركة نشطة من جانب الطلاب وأولياء الامور لشراء مستلزمات الدراسة، حيث قامت الاسواق والمجمعات بعرض كميات كبيرة من الأدوات الدراسية المختلفة استعدادا للعام الدراسي الجديد.
وقد شهدت أسعار الدفاتر والورق زيادة في الاسعار نظراً للزيادة التي طالت أسعار الورق عالميا، وهو ما أدي إلي التأثير علي أسعاره محلياً.
أما أسعار باقي المستلزمات الأخري مثل الأقلام بأنواعها المختلفة فلم يكن هناك تغيير ملحوظ علي أسعارها.
أما محلات الخياطة فقد شهدت زحاما كبيرا لاستلام الزي المدرسي الذي حددته وزارة التعليم والتعليم العالي.
وكان الطلب علي هذه المحلات قد ازداد مع عودة العديد من الأسر من الخارج قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك، وأكد أصحاب المحلات أن هذا الصيف كان صيفاً ساخنا تزايد فيه الإقبال مبكراً من أجل تجهيز الزي المدرسي، وذلك بعد قرارات الزام جميع طلبة المدارس الحكومية والمستقلة بارتداء الزي القطري الموحد خلال أوقات الدوام المدرسي وذلك اعتباراً من العام الدراسي الجديد.
ومن جانبها استعدت هيئة الاشغال العامة لاستقبال العام الدراسي الجديد بتطبيق عدد من الحلول الهندسية للحد من الاختناقات المرورية علي عدد من النقاط التي تشهد ازدحاما كثيفا بالدوحة.
وقد وافقت اللجنة المشتركة بين هيئة الاشغال العامة والادارة العامة للدوريات والمرور علي اجراء عدد من التعديلات علي نظام عمل الاشارات المؤقتة بالدوارات للتواؤم مع الكثافة المرورية المتوقعة مع بدء الدراسة حيث سيتم اعتبارا من اليوم تعديل توقيتات الاشارات المؤقتة والتي تعمل حاليا علي خمسة دوارات بغرض تسيير الحركة المرورية علي الاتجاهات المزدحمة خاصة في اوقات الذروة لدخول وخروج المدارس.
وقد أنهت إدارة المرور والدوريات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي باتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية للحد من الزحام والعمل علي فك الاختناقات وتسيير الحركة المرورية بالتنسيق مع قوة الأمن الداخلي لخويا ممثلة في أمن المواكب والدوريات، حيث سيتم تغطية جميع مناطق الدوحة خاصة الأماكن التي تشهد زحاماً مرورياً كبيراً من خلال توفير دوريات الدراجات النارية في الأماكن المزدحمة خاصة المناطق القريبة من المدارس.
وأكد أحمد الانصاري مدير دائرة تطوير الاعمال بمواصلات ان هناك 1500 سائق و1231 باصا جاهزة لخدمة طلاب المدارس غدا، وان هناك 163 مدرسة منتفعة من الخدمة، لافتا إلي ان الشركة تغطي جميع احتياجات وزارة التعليم داخل الدوحة وخارجها، نافيا وجود اي شكاوي او حوادث منذ تعاقد كروة مع الوزارة.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قرار أميري رقم (4) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة
دوام إدارات المدارس بوزارة التعليم الثلاثاء
دوام الهيئات الإدارية والتدريـسية بـالمدارس اليوم
هيئة التعليم : لا استثناءات في الزى المدرس الموحد
تعميم الزى القطري في المدارس ينعش المجتمع القطري
قرار وزيرة التعليم: إلزام طلاب المدارس بارتداء الزى القطري
الشيخة موزه: قرار توحيد الزى الوطني بالمدارس يحفظ هويتنا القطرية
تحديد مواصفات الزى المدرسي للطلاب بقرار أصدره وكيل وزارة التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك