تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد 14 سبتمبر 2008

انطلاق العام الدراسي الجديد بجامعة قطر

- أيمن صقر :
يتوجه اكثر من 8 الاف طالب وطالبة فى كليات جامعة قطر المختلفة اليوم الى قاعات الدراسة ايذانا ببدء العام الدراسى الجديد 2008- 2009 على ان تبدأ اجازة عيد الفطر المبارك يوم 28 سبتمبر الجارى وتنتهى يوم 2 اكتوبر المقبل.
وقد أنهت جميع كليات الجامعة استعداداتها لانطلاق الدراسة وعقدت لقاءات تعريفية مع طلابها الجدد شرحت خلالها نظام الدراسة وجداول المقررات واختيار التخصصات والارشاد الاكاديمى والبرنامج التأسيسى.
وتركز جامعة قطر على الطالب باعتباره المحور الذي تدور حوله العملية التربوية بوجه عام لتخريج جيل على مستوى الكفاءة المطلوبة كما تعمل الجامعة دائما على تحديث برامجها واستبدال بعضها انسجاما مع متطلبات سوق العمل والتطورات العالمية في المجال الأكاديمي.
وتعتبر جامعة قطر الجامعة الأم في قطر وتضع على عاتقها خدمة المجتمع القطري في مختلف مناحي الحياة وهو ما يمثله التعاون البحثي بين الجامعة ومؤسسات القطاعين العام والخاص.
وتمنح جميع كليات الجامعة درجة البكالوريوس لملتحقيها وتعتمد على نظام الساعات للتخرج والدراسة تعتمد على فصلين (خريف - ربيع) وفصل صيفي مكثف.
ومن المقرر ان تلقى الدكتورة شيخة المسند رئيس الجامعة يوم الاربعاء القادم كلمة خلال اللقاء السنوي الذى تنظمه الجامعة بشكل سنوي كنوع من التواصل مع المنتسبين الجدد للجامعة وتعريفهم بأعضاء الادارة العليا للجامعة والأشخاص المعنيين بتقديم الخدمات المختلفة لمنتسبي الجامعة.
وكان الدكتور عمر الانصارى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب قد حث جميع الطلبة والطالبات خلال اللقاء التعريفى على الاهتمام بالتحصيل الاكاديمى منذ اول يوم لبدء الدراسة ومواصلة الجد والاجتهاد لتحقيق النتائج المأمولة لاسيما وان الجامعة قد وفرت من جانبها كل مستلزمات ومتطلبات نجاح واستقرار العام الدراسى الجامعى الجديد بجانب توفير وتجهيز قاعات الدراسة ومرافق الخدمات واستقدام اساتذة على مستوى عال من الكفاءة.
وكليات جامعة قطر هى كلية التربية وكلية الآداب والعلوم وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الهندسة وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية القانون كما سيشهد العام الدراسى الجديد بدء الدراسة فى اول كلية للصيدلة بدلا من برنامج الصيدلة الذى كان معمولا به العام الماضى والتى وافق مجلس امناء جامعة قطر فى اجتماعه الاخير يوم 30 يونيو الماضى على تحويلها لكلية.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
إنشاء قسم الطلبة الدوليين لرعاية طلاب جامعة قطر
شـروط التحويـل من جـامعات معترف بـها إلى جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك