تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء23/9/2008 م

وزير العمل يوقع اتفاقية ابتعاث طلاب مع بنك الدوحة
للدراسة داخل وخارج قطر

الدوحة-الراية:
وقع سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل في مقر الوزارة مساء أمس اتفاقية تعاون مع بنك الدوحة القطري لابتعاث طلاب سنويا من المواطنين للدراسة داخل وخارج قطر للحصول علي شهادة جامعية وتخصصية في المجالات التي يختارها البنك.
يأتي ذلك في إطار مساهمة القطاع الخاص في عمليات التقطير من خلال تطوير وتأهيل المواطنين واكسابهم المهارات والمعارف المطلوبة للدخول إلي سوق العمل ومن ثم التحاقهم بالعمل الذي يناسب تخصصاتهم داخل البنك.
قام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن بنك الدوحة سعادة السيد راهفان سيتارمان الرئيس التنفيذي للبنك بحضور السيد عبدالرحمن المير مساعد الرئيس التنفيذي.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية من خلال سياسة وزارة العمل الدؤوبة لاستقطاب القطريين الباحثين عن العمل في اطار دعم وتعزيز سياسة التقطير في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.
جدير بالذكر أن مدة الاتفاقية ثلاث سنوات قابلة للزيادة وأن المبتعثين الذين سيختارهم البنك للعمل به بعد التخرج لمدة مساوية لفترة الدراسة مع وجود متابعة دورية للطلاب أثناء الدراسة للوقوف علي جديتهم في التحصيل العلمي.
هذا وقد أشادت وزارة العمل بمبادرة بنك الدوحة بشأن مذكرة التفاهم المشتركة وشددت علي أن الجهود التي تبذلها كافة المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص لزيادة نسب التقطير تأتي بناء علي توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي وسمو ولي العهد باعتبار المواطن القطري محور التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد وبمتابعة من معالي رئيس مجلس الوزراء.
وأوضحت أن مذكرة التفاهم تهدف إلي استقطاب الباحثين عن العمل وخريجي الثانوية العامة الذين تنطبق عليهم شروط الابتعاث لشغل الوظائف التخصصية التي يحتاجها البنك.
كما اجتمع سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل أمس مع سعادة السيد جورج جوزيف سفير جمهورية الهند بمناسبة انتهاء فترة عمله لدي الدولة.
جري خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
قانون رقم (10) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم رقم (51) لسنة 1978 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم (بنك الدوحة المحدود)
العمل: دراسة لتطبيق الدوام المسائي لاستقبال طلبات التشغيل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك