تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت23/8/2008 م

العمل: دراسة لتطبيق الدوام المسائي لاستقبال طلبات التشغيل
استيعاب الزيادة المتوقعة بعد انتهاء الأجازة

- محمد عبد المقصود:
وضعت ادارة القوي العاملة بوزارة العمل خطة لاستيعاب الزيادة المتوقعة لطلبات تشغيل المواطنين والمواطنات من حاملي المؤهلات الدراسية الجامعية والثانوية العامة بعد انتهاء الاجازات الصيفية وفترة التسجيل بالجامعات.
وتتضمن الخطة تطبيق دوام مسائي للموظفين المختصين بتلقي بطلبات العمل من المواطنين والمواطنات لاستقبال واستيعاب الزيادة المتوقعة في طلبات العمل.
وتشير التوقعات الي ان عدد طلبات التشغيل التي يتقدم بها الخريجون الي ادارة تنمية القوي العاملة الوطنية سوف تتزايد في غضون الاسابيع القادمة بعد انتهاء الاجازة وعودة الخريجين الذين انهوا دراستهم الجامعية وكذلك خريجو الثانوية العامة الذين رغبوا في الالتحاق بوظائف تناسب مؤهلاتهم الدراسية
ومن المنتظر ان يسهم الدوام المسائي في حال تطبيقة في سرعة إنجاز إجراءات تشغيل المواطنين والمواطنات بالقطاعين الحكومي والخاص خلال الفترة المقبلة.
في غضون ذلك نجحت إدارة القوي العاملة الوطنية بوزارة العمل انتهاء إجراءات تشغيل أكثر من 4900 مواطن ومواطنة بوزارات وأجهزة الدولة ومؤسسات وشركات القطاع الخاص حتي شهر اغسطس الجاري.
وقالت الإدارة انها نجحت في تدبير فرص العمل لهؤلاء المواطنين حتي الأسبوع الجاري مشيرة الي انهم تسلموا وظائفهم بالجهات التي استقطبتهم خلال الفترة الاخيرة.
واشارت الادارة الي انه من بين المواطنين الذين تم تشغيلهم من يحملون درجة الماجستير والدبلوم العالي بينما بلغ عدد الحاصلين علي مؤهل جامعي مئات المواطنين والمواطنات.
وأضافت ان الحاصلين علي الثانوية العامة من الجنسين كان لهم نصيب كبير من نسبة الوظائف التي توافرت لهم بالقطاعين الحكومي والخاص بعد نجاح خطة إعادة تأهيلهم وتدريبهم بمركز التأهيل بمعهد التنمية الإدارية.
وجاءت في المؤسسات المصرفية في صدارة الجهات القطرية التي تستقطب المواطنين المرشحين من إدارة القوي العاملة الوطنية للرواتب المجزية والمميزات التي تمنحها لموظفيها لاسيما تغطية العاملين بها بخدمات صحية وخضوعهم لمظلة قانون التقاعد والمعاشات.
وحظيت الشركات المدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية بنصيب كبير في استقطاب الرواتب والمميزات التي تعطي لهم عند تعيينهم بهذه الشركات في الوقت الذي تسعي فيه إدارة القوي العاملة الوطنية الي زيادة عدد القطريين العاملين بالقطاع الفندقي.

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
قانون رقم (33) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
الشوري يوافق علي قانون التقاعد والمعاشات
تعديل قانوني التقاعد والمعاشات وحماية الثروات المائية
وزير العمل يناقش توطين الوظائف والرواتب في لكم القرار
وزارة العمل تطلق استبياناً للوظائف المهنية على صعيد الدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك