تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء23/9/2008 م

توفير 2000 مقعد بالمدارس المستقلة
بعد قرار زيادة عدد الطلاب بالصفوف

- محمد عبدالمقصود:
أكد مصدر تربوي أن عدد الأماكن التي وفرها قرار زيادة عدد طلاب الصفوف بالمدارس المستقلة من 25 الي 26 طالبا قدر بنحو 2000 مقعد بنحو 88 مدرسة مستقلة تشمل جميع المراحل التعليمية.
أضاف ان متوسط عدد الصفوف بالمدارس المستقلة يدور حول 25 صفا بكل مدرسة مشيرا الي ان هذه المدارس استوعبت الزيادة المقررة من الطلبة والطالبات الذين سجلوا علي قوائم الانتظار ولم يحصلوا علي أماكن.
وبدأت المدارس المستقلة خلال اليومين الماضيين في استيعاب الطلاب بالأماكن التي توافرت لديها في الوقت الذي دعت فيه بعض المدارس المستقلة علي وجه الخصوص أولياء الأمور الي إلحاق ابنائهم بالصفوف التي توافرت بها أماكن شاغرة.
وكانت هيئة التعليم قد قررت زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد إلي 26 طالباً من الصف الأول الابتدائي وحتي الصف الثاني عشر بجميع المدارس المستقلة التي يصل عددها الي 88 مدرسة يضم أكثر من 50 ألف طالب وطالبة بناء علي توجيهات سعادة السيدة شيخة المحمود وزيرة التربية والتعليم الامين العام للمجلس الأعلي للتعليم.
كما أصدرت الأستاذة صباح الهيدوس مديرة هيئة التعليم تعميماً إلي جميع أصحاب التراخيص جاء فيه انه مراعاة للتحديات التي واجهت افتتاح عدد أوفر من المدارس المستقلة والتي كان من الممكن أن تستوعب عدداً أكبر من الطلاب.
وشددت هيئة التعليم علي ضرورة توخي العدالة في تسجيل الطلاب، ومراعاة القواعد والأسس المنصوص عليها في سياسة القبول، ومراعاة الأولوية في التسجيل للقطريين، والتعامل مع أولياء الأمور بشفافية وموضوعية.
وكانت هيئة التعليم قد استعدت لعملية تسجيل الطلاب بالمدارس المستقلة التي تبدأ في أول يونيو من كل عام، فأصدرت الهيئة قبل بدء التسجيل بفترة كافية تعميماً علي المدارس بخصوص المعلومات المستجدة بشأن سياسة القبول والتسجيل بالمدارس المستقلة.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التربية والتعليم
دوام إدارات المدارس بوزارة التعليم الثلاثاء
دوام الهيئات الإدارية والتدريـسية بـالمدارس اليوم
قرار هيئة التعليم بزيادة عدد الطلاب في الصف الواحد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك