تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين6/10/2008 م

مدارس أجنبية ترتكب مخالفة بشأن الدوام
ألزمت طلابها بالدراسة قبل انتهاء عطلة العيد الرسمية
حمد السليطي: المدارس الأهلية ملزمة بمواعيد الإجازات

- محمد عبدالمقصود:
أكد السيد حمد السليطي رئيس التعليم الأهلي بوزارة التعليم والتعليم العالي ان المدارس العربية والأجنبية بقطر ملزمة بموعد بداية ونهاية اجازة عيد الفطر المبارك التي حددها التعميم الذي أصدره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والتي تنتهي اليوم الاثنين.
أضاف: أن التعليم الأهلي وجه كتبا إلي إدارات المدارس الخاصة للمرة الأولي هذا العام يشعرها بضرورة التقيد بموعد الإجازة معتبرا المدارس التي استأنفت الدراسة قبل هذا الموعد ارتكبت مخالفة صريحة، وقال السليطي في تصريح خاص ل الراية : إن أغلب المدارس الخاصة التزمت بموعد الإجازة، مشيرا الي أن المدارس التي لم تتقيد بهذا الموعد نسبة بسيطة.
وأكد الزام جميع المدارس الخاصة بموعد الاجازات في الاعياد والمناسبات الرسمية بالدولة اعتبارا من العام الدراسي القادم، مشيرا الي انه سيتم اتخاذ اجراءات بحق أي مدرسة لا تلتزم بهذه المواعيد، غير ان رئيس التعليم الأهلي أكد في نفس الاطار ان المدارس العربية والأجنبية لها حرية تحديد روزنامة العام الدراسي بما يتوافق مع النظام الدراسي الذي تتبعه.
وقال: إن تحديد بداية ونهاية العام الدراسي ومواعيد الاختبارات واجازات نصف العام ونهاية العام سيكون وفقا لما يجري حاليا من دون تغيير، مشيرا الي ان أي مدرسة بوسعها تحديد هذه المواعيد وفقا لما يتناسب مع نظامها التعليمي.
وكانت بعض المدارس قد استأنفت الدراسة أمس الأمر الذي اثار حفيظة أولياء الأمور لاسيما وان بقية أولادهم اجازة رسمية.
في حين أن إحدي المدارس بالمعمورة تسببت في موقف محرج لأولياء الأمور الذين اصطحبوا أبناءهم إلي المدرسة فوجدوا الأبواب مغلقة ولا يوجد أحد بالمدرسة رغم تعميم إدارة المدرسة باستئناف الدراسة أمس، وبالاستفسار بعد عناء عرف أولياء الأمور ان إدارة المدرسة أرسلت رسائل نصية قصيرة باللغة الانجليزية خلال الاجازة تفيد بتمديد الاجازة واستئناف الدراسة الثلاثاء.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قرار وزير التربية والتعليم رقم (12) لسنة 1994 بشأن الإجازة الدورية لموظفي وعمال المدارس والمعاهد
دوام إدارات المدارس بوزارة التعليم الثلاثاء   
دوام الهيئات الإدارية والتدريـسية بـالمدارس اليوم
قرار بتحديد مواعيد الدوام بالمدارس خلال رمضان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك