تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء22/10/2008 م

وزراء البلديات أعطوا دفعة جديدة للعمل الخليجي المشترك

أعرب سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني عن سعادته بخروج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي سترفع الي أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لاقرارها في قمتهم المقبلة ومن شأنها دفع مسيرة العمل البلدي وخدمة مواطني دول الخليج.
وقال: ان الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المهمة منها اقرار الدليل الاسترشادي للمباني الأثرية بدول الخليج العربية المعد من دولة قطر مؤكدا الحاجة الي مثل هذا الدليل، حيث التطورات والتحديات الكثيرة التي تمر بها دول الخليج في الوقت الحالي.
وأكد اننا بحاجة للمحافظة علي تراثنا الوطني الخاص بمنطقة الخليج ومن اجل هذا كان هذا الدليل الاسترشادي والذي سيساهم في الحفاظ علي هويتنا الخليجية.
وأشار الوزير الي اجماع الوزراء المعنيين بشؤون البلديات علي استضافة مملكة البحرين للمكتب التنفيذي لوزراء البلديات لافتا رفع التوصية بهذا الشأن للمجلس الوزاري والذي بدوره يقوم برفعها الي أصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج في اجتماعهم المقبل بسلطنة عمان لاعتمادها واقرارها.
وأكد ان انشاء المكتب التنفيذي لوزراء البلديات من شأنه ان يكون له دور كبير في التواصل في هذا المجال وان يكون له دور فعال ويساهم في تسريع العمل وإزالة العقبات.
وثمن سعادة الوزير دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بن سعود بشأن تسريع الاداء مؤكدا ان مقترح المملكة العربية السعودية له دور كبير في خدمة مسيرة العمل البلدي خاصة ان هناك بعض العقبات تواجه بعض اجتماعات كبار المسؤولين.
وقال ان العمل البلدي يحتاج الي كثير من الدراسات معتقدا ان الفترة المقبلة سوف تشهد الكثير من التسهيلات مع تسريع عملية الاداء.
واكد علي أهمية التنسيق المستمر بين الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي ووزراء البلديات المعنيين من اجل تنفيذ التوصيات والقرارات التي يتم اعتمادها علي ارض الواقع مشيرا الي وجود ضابط اتصال بين كل وزارة للبلدية في دول التعاون والامانة العامة والذي يقوم بدوره بنقل اقتراحات وتوصيات ورغبات وملاحظات الوزراء المعنيين الي الامانة العامة.
وثمن الوزير الدور الذي تقوم به الأمانة العامة وعلي رأسهم سعادة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي السيد عبدالرحمن بن حمد العطية مؤكدا بقيامهم بدور كبير جدا وملموس في شتي المجالات خاصة في الآونة الاخيرة ومن أهمها إنشاء السوق الخليجية المشتركة وهي بادرة طيبة سوف تسهم في مزيد من التقارب بين دول مجلس التعاون.

قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانون رقم (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (33) لسنة 2007 بدعوة المجلس البلدي المركزي للانعقاد
مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي
المجلس البلدي يستأنف أعماله غدا
120 قانونيا في الاجتماع الخليجي للتحكيم غداً
عودة التخطيط العمراني للبلدية يفجر التساؤلات
قطر تترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي
قرارات القمة الخليجية والنظام الموحد للحماية التأمينية
المجلس البلدي المركزي وعدم قانونية لجنة شؤون الأعضاء
د.عبدالله الهاشم: نسعي لتسريع الأداء وتوحيد قوانين العمل البلدي
رئيس مجلس الشورى يفتتح اجتماع المجالس البرلمانية الخليجية
أمناء المجالس البرلمانية الخليجية يناقشون تطوير عمل الأمانات العامة
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك