تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الأحد26/10/2008 م

رؤساء الهيئات الخليجية يبحثون توحيد الإجراءات السياحية اليوم

 الدوحة – الشرق :
بدأت أمس بفندق ومنتجع فريق شرق اجتماعات اللجنة التنفيذية للاجتماع السنوي السادس للجنة التعاون السياحي لمجلس التعاون الخليجي الذي يعقد هـذا العام حيث بحثت اللجنة المحاور المطروحة على جدول أعمال الاجتماع وناقشتها تمهيدا لاطلاع رؤساء الهيئات السياحية عليها اليوم وإعلان قرارات وتوصيات الاجتماع.
وركزت جلسات الاجتماع على مناقشة الإجراءات المتعلقة بتوحيد الإجراءات السياحية الأمر الـذي من شأنه ترسيخ مكانة دول منطقة الخليج على الخريطة السياحية العالمية، وتأتي مسألة توحيد الإجراءات السياحية بما فيها تأشيرات رجال الأعمال في المرتبة الأولى على بنود جدول أعمال الاجتماع. كما سيصوت المجتمعون اليوم على ترشيح احدى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لعضوية اللجان المنبثقة عن منظمة السياحة الدولية، وكذلـك المبادرة الخاصة بإقامة (أسبوع الخليج للسياحة) تتزامن إقامة فعالياته في جميع دول المجلس بالتناوب.
ومن المنتظر أن يشهد اجتماع اليوم اتخاذ قرارات بشان قضايا وأمور أخرى مهمة وذات صلة بدءاً من خلق بيئة سياحية صديقة للبيئة، وانتهاءً بالتعاون في الأمور التنظيمية والفنية لقطاع السياحة، مثل التدريب الفني والخدمات وخدمات شركات الطيران وغيرها، وذلـك بهدف تعزيز أواصر التعاون فيما بين دول المجلس، ويمكنها من توفير كل ما هو متميز وفريد من خدمات ومرافق لجميع الزائرين من السياح ورجال الأعمال في المستقبل، بما يرقى بالمنطقة إلى أعلى المستويات في هـذا القطاع الحيوي.

قانون رقم (8) لسنة 2000 بإنشاء الهيئة العامة للسياحة
قانون رقم (6) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2000 بإنشاء الهيئة العامة للسياحة
مرسوم رقم (51) لسنة 1990م بتأسيس الشركة القطرية للمشاريع السياحية والترفيهية (شركة مساهمة قطرية)
قرار أميري رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء اللجنة العليا للسياحة
قرار أميري رقم (24) لسنة 2007 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة والمعارض
قرار أميري رقم (69) لسنة 2003 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (145) لسنة 2004م بشأن تأسيس شركة مساهمة قطرية خاصة باسم/ السيف للمشاريع السياحية
مقترح وضع آلية لمراقبة الفنادق والشقق الفندقية
ضرورة وجود قوانين تحمي الشواطئ من التلوث
العمل وشركة الفنادق توقعان اتفاقية لابتعاث مواطنين لدراسة الفندقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك