تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء4/11/2008 م

محافظ المركزي : البنوك تنفذ خططها بالكامل ولم تتأثر بالأزمة العالمية
في افتتاح الفرع الجديد للبنك التجاري في بن عمران
آليات وإجراءات المركزي تعزز قوة القطاع المصرفي وأرباح 2008 أفضل
العطية : افتتاح الفرع خطوة جديدة تعزز الثقة في الاقتصاد الوطني
الفردان : تغطية مناطق جديدة وتقريب الخدمات لعملاء البنك
أندرو ستيفنز : إمكانيات متميزة للفروع الجديدة

- الدوحة - علاء البحار:
أكد سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي أن أرباح هذا العام سوف تكون أفضل من العام الماضي بالنسبة للبنوك القطرية حيث تشير أرباح الربع الثاني والبنوك التي أعلنت أرباحها في الربع الثالث إلى قوة أداء البنوك ومكانة ميزانيتها وان معدلات النمو تسير حسب توقعاتنا.
وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذها مصرف قطر المركزي ساعدت البنوك على تطوير أدائها.
وقال عبدالله بن سعود أن البنوك القطرية في وضع جيد ولم تتأثر بالأزمة المالية العالمية وأنها تنفذ خططها بشكل جيد.
جاء ذلك عقب افتتاح البنك التجاري لفرعه السادس والعشرين في منطقة بن عمران حيث قام بتدشينه كل من سعادة محافظ مصرف قطر المركزي وسعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية رئيس مجلس إدارة البنك التجاري والسيد حسين الفردان العضو المنتدب وأعضاء الإدارة العليا  في البنك.
وقام محافظ قطر  المركزي بجولة في الفرع الجديد واطلع على أحدث  الأنشطة المصرفية التي يقدمها الفرع الجديد حيث أوضح المسؤولون عن الفرع تقديم كافة الأنشطة وإعطاء تسهيلات ومميزات إضافية للعملاء واستخدام أحدث التكنولوجيا المصرفية.
وحول الفرع الجديد أشار محافظ مصرف قطر المركزي إلى أن افتتاح الفرع الجديد للبنك التجاري سوف يساهم بوصول الخدمات المصرفية إلى المنطقة حيث يتمتع عملاؤه بكافة الخدمات حيث أن عملاء التجاري كثيرون مؤكداً على أهمية التوسع بالنسبة للبنوك التي تتمتع بملاءة مالية قوية وحققت أداء جيداً خلال الفترة الماضية.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية: "يمثل افتتاح فرع بن عمران خطوة جديدة من شأنها أن تعزز التزام البنك التجاري الراسخ وثقته الكبيرة في الإقتصاد الوطني القطري القوي والمتزايد نمواً. كما يسعى البنك التجاري من وراء إفتتاح هذا الفرع إلى مواكبة التقدم المتواصل في القطاع المصرفي، والبرهنة على التقيد بسياسات وأنظمة عمل البنك الرامية لإيصال خدماتنا ومنتجاتنا عالية الجودة والراقية والإستثنائية لكافة أبناء المجتمع المحلي المتزايد".
وعليه يتطلع الزبائن من الأفراد للإستفادة من مقاييس عمل جديدة ومتميزة على صعيد ما يقدّمه البنك التجاري من خدمات ومنتجات مصرفية، والفضل في ذلك يعود لخطة العمل التي تستهدف توسيع وتحديث شبكة فروع البنك، وهذا ما أشار إليه السيد حسين الفردان حين قال: "نسعى أكثر إلى تقريب البنك التجاري من زبائنه عبر تغطية المزيد من المناطق الإستراتيجية والمهمة وشمولها بشبكة فروعنا".
وقال السيد أندرو ستيفنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، "تتمثل ركائز العمل لدينا في البنك التجاري بالحفاظ على زبائننا كأولوية أولى من أولويات عملنا، والسعي الدؤوب والمتواصل نحو تحديث وتطوير عملياتنا ومستويات خدماتنا، إضافةً لابتكار كل ما هو جديد من المنتجات والخدمات في عالم سريع التقدم والتغيّر.
وما التوسع في شبكة فروع البنك إلا إحدى أهم العلامات الدالة على الجهود المبذولة في هذا المجال".
وقد صمم هذا الفرع لخدمة التجمعات التجارية في المنطقة والأحياء السكنية الكبيرة في المناطق المجاورة له، حيث يفي فرع بن عمران بمتطلبات الزبائن من الشركات والأفراد على حد سواء.
وقد تم تجهيز الفرع بقسم حديث للخدمات المتوفرة على مدار الساعة التي تستهدف تسهيل عمليات الإيداع النقدي والسحوبات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف.
ويوفر كذلك الفرع الجديد صالة فاخرة وخاصة باستقبال زبائن قسم الصدارة لإدارة الثروات حيث تعطى الأولوية والأفضلية لهم في الاستفادة من خدمات عالية المستوى مع توافر الخصوصية في جو من الراحة والمهنية العالية.
ويمثل هذا الفرع الحضور المحلي المتزايد للبنك التجاري حيث تتوفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية ذات المستويات العالمية في مكان واحد يتسع للجميع.
ومع المضي قدماً في سياسة التوسع، يبقى البنك التجاري محافظاً على نهجه في تقديم خدمات ومنتجات مصرفية عالية الجودة والإتقان لتلائم توقعات وتطلعات زبائنه في قطر.
ويُعدّ البنك التجاري رائد القطاع الخاص وثاني أكبر بنك تجاري في قطر في إجمالي الأصول وحقوق المساهمين ورسملة السوق.
والبنك التجاري هو بنك متكامل الخدمات ويقدم سلسلة شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد، وخدمات البطاقات الإئتمانية، وإدارة الثروات، إلى جانب الخدمات المصرفية للشركات، وخدمات الإستثمار، والخدمات المصرفية الإسلامية، والتمويل التجاري، والخدمات المصرفية الإلكترونية. 
إلى ذلك، يعتبر البنك التجاري الرائد في قطاع خدمات بطاقات الائتمان حيث يعتبر الوكيل الحصري لبطاقات الداينرز في قطر وعمان ومصر.
وللبنك التجاري شبكة فروع عريضة تصل إلى 26 فرعاً و من ضمنها 6 فروع لخدمات الصفاء المصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى 132 جهاز صراف آلي.
وقد حقق البنك التجاري معدل نمو سنوي مركب بلغت نسبته 50% في كافة مجالات الأعمال الرئيسية خلال الخمس سنوات الماضية بفضل إرتفاع قاعدة أصوله المتنوعة لما قيمته 53.8 مليار ريال قطري (14.8 مليار دولار أمريكي) كما في نهاية يونيو 2008.
وارتفعت قاعدة رأس المال لتسجل الآن ما مجموعه 10.02 مليار ريال قطري (2.75 مليار دولار أمريكي) كما في يوليو 2008، وبلغت نسبة كفاية رأس المال 18.61%.
ويتواجد البنك التجاري في عُمان والإمارات العربية المتحدة عبر شراكته الإستراتيجية مع البنك الوطني العُماني والبنك العربي المتحد.
ويعتبر البنك الوطني العُماني ثاني أكبر بنك في سلطنة عُمان بإجمالي أصول بلغ 1.73 مليار ريال عُماني، ويمتلك 51 فرعاً في عمان؛ وخمسة فروع في مصر وفرعاً واحداً في إمارة أبو ظبي.
أما البنك العربي المتحد، فمقره إمارة الشارقة، وبلغ إجمالي أصوله 6.96 مليار درهم إماراتي ولديه 10 فروع في الإمارات العربية المتحدة.
ويحتل البنك التجاري مكانة متميزة ضمن أفضل 25 بنكاً عربياً من حيث رسملة السوق، ويعد من أسرع البنوك نمواً في منطقة الخليج الحيوية.
ومن الجدير ذكره أن البنك التجاري حاصل على تقييم إئتماني (Prime Single A) من قبل أكبر ثلاث مؤسسات تقييم عالمياً وهي مودييز، وفيتش و(إس آند بي).
والبنك التجاري هو أول بنك قطري يقوم بإدراج إيصالات إيداع عالمية خاصة به وسندات مالية في سوق لندن المالي.
رئيس مجلس الإدارة في تصريحات صحفية:استمرار أنشطة البنوك في ظل الدعم القوي من الدولة
أكد سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية رئيس مجلس إدارة البنك التجاري في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح أن الهدف من الفرع الجديد هو توسيع قاعدة البنك والوصول إلى العملاء في هذه المنطقة.
وقال: إن الافتتاح يأتي ضمن خطة البنك التوسعية وتقديم الخدمات للعملاء في كل مكان يضاف إلى الفروع الأخرى للبنك.
وأضاف العطية أن البنك التجاري يخطط لافتتاح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن وضع البنك ممتاز ولم تؤثر علينا الأزمة المالية العالمية، وكلنا تفاؤل بالمستقبل وكافة خططنا مستمرة وخصوصا في ظل الدعم القوي من الدولة للمؤسسات المالية وغير المالية.. ونؤكد لعملائنا أن البنك التجاري في وضع قوي جدا.
حسين الفردان العضو المنتدب:نتائج مالية متميزة للقطاع المصرفي
قال السيد حسين الفردان العضو المنتدب للبنك التجاري: ان القطاع المصرفي قوي جدا وكل البنوك اثبتت وجودها حيث حققت نتائج مالية وارباحا متزايدة.
وأشار في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح الى تقديم النوع الجديد لجميع الخدمات المصرفية مؤكدا قوة وسلامة القطاع المصرفي.
وأكد ان قرار مجلس الوزراء بشراء جهاز قطر للاستثمار من 10% الى 20% من أسهم البنك يعطي دعما أكبر للبنوك التي تتوفر فيها السيولة حيث يساهم القرار في زيادة السيولة لتواكب البنوك التطورات المتواصلة للاقتصاد وتوفير تمويلات جديدة للبنية التحتية ومشروعات التنمية.
وقال: ان العملاء سوف يسمعون أنباء طيبة في الفترة المقبلة عن أرباح 2008 حيث حقق البنك زيادة ملحوظة في أرباح التسعة شهور الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

قانون رقم (7) لسنة 1973م بإنشاء مؤسسة النقد القطري
قانون رقم (36) لسنة 1995 بتنظيم أعمال الصرافة
قانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات
قانون رقم (1) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن مصرف قطر المركزي
قانون رقم (19) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1993 بإنشاء مصرف قطر المركزي
مرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن مصرف قطر المركزي
مرسوم رقم (12) لسنة 2006 بتعيين محافظ لمصرف قطر المركزي
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1993 بإنشاء مصرف قطر المركزي
قرار أميري رقم (76) لسنة 2007 بتشكيل مجلس إدارة مصرف قطر المركزي
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1998 بالموافقة على زيادة رأس مال مصرف قطر المركزي
قرار مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 1995 بالموافقة على زيادة رأس مال مصرف قطر المركزي
إعلان مصرف قطر المركزي رقم (2) لسنة 2000
محـافظ مصرف قطر المركزي: استكمـال 85 % من متطلبـات قـانون العملة الموحدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك