تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد16/11/2008 م

خلال الجلسة الأولي للمنتدي
وزير العمل:البطالة والتشغيل أهم تحديات التنمية

 - منال عباس:
أكد سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل علي أهمية المنتدي العربي علي اعتبار انه اكبر تجمع تشهده المنطقة العربية.. ويضم وزراء العمل والاقتصاد والتعليم والتدريب والشركاء الاجتماعيين من اطراف الانتاج من منظمات أصحاب الاعمال والاتحادات العمالية.
وقال سعادته ان المنتدي يناقش قضايا تهم المجتمع العربي وهي التشغيل والبطالة واثرهما علي التنمية في الوطن العربي، حيث يشكلان اهم تحديات التنمية.
واضاف سعادة الوزير الدوسري خلال ترؤسه الجلسة الاولي بالمنتدي التي ناقشت سياسات التنمية ودعم التشغيل والتوجهات المطلوبة التي تستحدث فرص عمل منتجه وتحقق رفعا في الانتاجية وتحديا للفقر والبطالة:
يحظي منتداكم الذي نسعد باستضافته في الدولة بأهمية قصوي علي اعتبار انه اكبر تجمع تشهده المنطقة العربية يضم وزراء العمل والاقتصاد والتعليم والتدريب وكذلك الشركاء الاجتماعيين من اطراف الانتاج من منظمات أصحاب الاعمال والاتحادات العمالية حيث سيناقش المنتدي قضايا تهم المجتمع العربي وهي التشغيل والبطالة واثرهما علي التنمية في الوطن العربي.
ان التشغيل المنتج والدخل المناسب في ظل ظروف عمل لائقة يمثل اثرا ايجابيا علي العاملين واستقرار المجتمعات في ظل الظروف الاقتصادية والمالية الراهنة. حيث يقوم الشركاء الاجتماعيون من وزارات عمل واصحاب عمل وعمال بجهود كبيرة من خلال الحوار والتعاون لتوفير فرص عمل جيدة. ولا يفوتني ان اشيد بجهود منظمة العمل العربية وعلي رأسها المدير العام وجميع العاملين معه وما يقومون به من جهود كبيرة في تنسيق الجهود وتصميم واعداد وتنفيذ البرامج المختلفة التي تعود بالنفع علي الدول العربية وخصوصا الجهود المبذولة في مجال القضاء علي البطالة.
وقال سعادته ان لمنتداكم والنتائج التي ستصدر عنه اهمية قصوي في قضية التنمية في الوطن العربي وذلك لتعدد المحاور وتعدد المشاركين فيه من جهات فاعلة في قضايا التنمية مثل الاقتصاد والتعليم والتدريب واطراف الانتاج في الوطن العربي من وزارات عمل وأصحاب اعمال ومال.
ولا سيما انه مطروح علي اعمال المنتدي اعلان يتضمن الخطوطات التي يتفق عليها المشاركون والتي ستكون علي جدول اعمال القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في بداية العام المقبل.
وكان قد ناقش الجلسة الأولي الدور المطلوب للتعاون العربي واللون الدولي لحد من البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل بما في ذلك الاستثمار البيني والاستثمار الاجنبي المباني.. والمرجو من القمة العربية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية المقبلة في الجانب الاجتماعي خاصة ليحد من البطالة وتقليل نسبة واعداد الفقراء وتوفير فرص الاستخدام الامثل للايدي العاملة العربية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
«التنمية» : تقطير الوظائف التدريبية
مناقشة قضايا التنمية وحقوق الإنسان
دعوة لتضافر الجهود الوطنية من أجل التنمية
الحاق التنمية الزراعية والحيوانية بوزارة البيئة
الحفاظ علي البيئة أهم محاور التنمية الشاملة في قطر
الدوحة تستضيف ورشة عمل حول البطالة في الخليج
الدوحة تستضيف ورشة عمل لمكافحة البطالة أكتوبر القادم
إنعقاد المؤتمر العربى لحل قضايا التنمية والتشغيل في الدول العربية
الخبراء يطالبون منتدى الدوحة للتنمية بإصدار قرارات فاعلة لمواجهة أزمة البطالة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك