تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد28/12/2008 م

القوات المسلحة تحتفل بتخريج دورة القفز المظلي الحر
تحت رعاية رئيس الأركان
80 ضابطاً وضابط صف نفذوا استعراضا جويا علي ارتفاع 7000 قدم
 اللواء الغانم: الدورات ساهمت في تطوير مهارات قواتنا المسلحة

- سميح الكايد:
تحت رعاية سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس الأركان احتفلت القوات المسلحة القطرية أمس بتخريج دورة القفز المظلي الحر بسيلين شارك فيها 80 ضابطاً وضابط صف وأفراداً من مختلف وحدات القوات المسلحة القطرية ممن شاركوا في دورة الانزال بالولايات المتحدة الأمريكية.
وشهدالاحتفال اللواء الركن "طيار"غانم بن شاهين الغانم مساعد رئيس الأركان للعمليات والتدريب والعميد الركن حمد أحمد النعيمي قائد كلية أحمد بن محمد العسكرية وعدد من كبار المسؤولين في القوات المسلحة القطرية بالإضافة الي أهالي ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الذين شاركوا في القفز المظلي الحر بعد اجتيازهم دورة الانزال التي عقدت مؤخرا بمركز "سكاي دايفنج" بمدينة "ديللاند" بولاية فلوريدا الأمريكية.
وجري خلال عمليات القفز استعراض، المهارات العسكرية الرائعة التي اكتسبها المظليون خلال دورة الانزال الأخيرة وسط تلاحم مدني عسكري في منطقة سيلين جسدت مدي الترابط من اجل خدمة الوطن.
وشارك في القفز المظلي الحر "80" ضابطاً وضابط صف وفرداً من مختلف وحدات القوات المسلحة الذين اجتازوا الدورة بنجاح لمدة ثلاثة أشهر تعلموا خلالها العديد من المهارات والأساليب الجديدة والمتطورة في القفز المظلي الحر.
وقد حازت العروض التي نفذها المشاركون في القفز المظلي الحر إعجاب المسؤولين بالقوات المسلحة وأهاليهم الذين جاءوا ليشاهدوا أبناءهم في حفل تخرجهم البهيج.
وأشاد  اللواء الركن غانم بن شاهين الغانم مساعد رئيس الاركان للعمليات والتدريب في تصريحات للصحفيين بمستوي المشاركين في القفز المظلي الحر وأثني علي قفزهم الذي تم بصورة جمالية رائعة دون حدوث أي إصابات، معربا عن سعادته البالغة بنجاح الدورة وإسهامها في تزويد رجال القوات المسلحة بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم للدفاع عن هذا الوطن وعن أراضيه وممتلكاته.
وقال اللواء الغانم: مثل هذه الدورات التدريبية تساهم وبشكل إيجابي في رفع وتطوير مهارات رجال قواتنا المسلحة ليكونوا جاهزين وعلي أهبة الاستعداد،، وبين أن التمرين كان علي مستوي عال من الجدية وساهم بشكل كبير في رفع مستوي جميع المشاركين، دون حدوث أي إصابات.
وأوضح مساعد رئيس الأركان للعمليات والتدريب أن نسبة نجاح المشاركين في دورة الانزال كانت 100% ونالوا إعجاب الحضور.
وأشار اللواء الغانم الي أن دورة الانزال كانت بهدف تقوية آداء رجال قواتنا المسلحة القطرية والارتقاء بمستواهم.
وبين مساعد رئيس الاركان للعمليات والتدريب أن مستوي المشاركين في القفز المظلي الحر كان أكثر من رائع حيث تميز آداؤهم بروعة في الاداء ودقة في الهبوط. مشيرا الي أن المشاركين في القفز المظلي باتوا جاهزين لنيل شرف القفز المظلي العام المقبل خلال احتفالات دولتنا الحبيبة بعيدها الوطني.
وبدوره أوضح الرائد يوسف صالح محمد أن القفز كان من مسافة 7000 قدم ومن مسافة 5000 قدم وأشرف عليها العميد الركن عبدالله العمري مشرف الدورة.

قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (15) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (11) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (2) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 1990 بشأن تعويض ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة عن إصاباتهم
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قرار أميري رقم (38) لسنة 1996 بتعيين رئيس أركان القوات المسلحة
قرار أميري رقم (6) لسنة 1999 بتخويل رئيس أركان القوات المسلحة تمثيل وزارة الدفاع
القوات المسلحة تختتم تمرين القرار الحاسم مع نظيرتها المنغولية
اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة القطرية والبيلاروسية
رئيس الأركان يشهد تخريج عدد من الدورات بمعهد القوات المسلحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك