تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الثلاثاء 03 من فبراير 2009م


مؤتمر الوزراء المكلفين بالطفولة يناقش المواثيق والمعاهدات الدولية
سفيرنا ترأس الوفد القطري بالخرطوم أمس
مناقشة ورقة قطرية حول حماية الطفل والمرأة

الخرطوم-الراية- عادل أحمد صديق:
ترأس سفير دولة قطر بالسودان سعادة السيد علي بن حسن الحمادي  وفد قطر المشارك في اعمال  المؤتمر الوزاري الثاني للوزراء المكلفين بالطفولة في العالم الاسلامي والذي انطلقت فعالياته امس وتنظمه المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) بالتعاون مع وزارة الرعاية الاجتماعية وشؤون المرأة والطفل بالسودان تحت  شعار"نحو مستقبل اكثر اشراقا لاطفالنا" يستمر لمدة ثلاثة ايام تحت رعاية الرئيس السوداني وبمشاركة اكثر من 40 دولة من الدول الاعضاء ال 57 المنضوية تحت لواء المنظمة.
ويضم وفد قطر كلا من السيد محمد عبد الرحمن الدوسري الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة والسيد  عبد الله الجميلي المدير العام للمركز الثقافي للطفولة.
واكد السيد محمد عبد الرحمن الدوسري الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة في تصريح (لالراية) علي اهمية انعقاد المؤتمر والذي يجيء في وقت حساس يشهد فيه العالم تطورات متسارعة ومتلاحقة وقال" من الواجب علينا كأمة اسلامية ووطن عربي ان نكون يدا واحدة متحدة علي السراء والضراء حتي لا نضعف لان بقوتنا لايستطيع احد ان يتدخل في امورنا  وتكمن  قوتنا في  قوة ايماننا"
ودعا الدوسري الي اهمية التعاون والتكاتف لمجابهة التحديات التي تواجه الامة العربية والاسلامية وقال ان المؤتمر يجسد معني التعاون معربا عن امله في ان يخرج المؤتمر بتوصيات بناءة وفاعلة تخدم قضايا الطفولة في العالم العربي والاسلامي.
واضاف لقد حضرنا لهذا المؤتمر الهام الثاني بعد مشاركتنا  الاولي في المغرب حقيقة لابد ان نستشعر اهمية المؤتمر مؤكدا ان الحضور الكبير والمميز والمشاركة الفاعلة  والكبيرة من الوزراء والخبراء ذوي الاختصاص تؤكد الاهمية القصوي للمؤتمر.
واشار الي انه سيقدم ورقة عمل حول دور قطر في حماية الطفل والمرأة والطفل بصفة خاصة مشيرا الي تنامي دور قطر برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي، وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم سمو الأمير رئيس المجلس الاعلي لشئون الاسرة في حماية الطفل لافتا الي الانجازات التي حققتها دولة قطر في جميع المجالات التعليمية والصحية والخدمية وغيرها من المجالات الاخري.
وخاطب نائب الرئيس السوداني علي عثمان مؤكدا التزام السودان فيما يلي من قرارات وتوصيات المؤتمرين مؤكدا ضرورة حشد الارادة وجمع الكلمة وتوفير الاولويات لبناء امة قوية لحماية اطفالنا كما جدد طه التزام السودان بجميع المعاهدات الدولية والاتفاقات وميثاق الطفل الاسلامي وقال ان السودان سن العديد من التشريعات  القومية والوطنية من اجل حماية  الاطفال.
واكدت وزيرة الرعاية الاجتماعية وشؤون المراة والطفل سامية أحمد محمد اهتمام الحكومة برعاية الطفولة مؤكدة ضرورة  تكامل الجهات ذات الصلة للاضطلاع  بمستقبل  زاهر للاطفال. 
وطالب المتحدثون بأهمية التضامن مع اطفال ونساء غزة وفتح المعابر لنقل الغذاء مؤكدين ضرورة الاهتمام بالاطفال وحمايتهم من الاستغلال  الجنسي والنزاعات المسلحة والزواج المبكر وختان الاناث وطالبوا باهمية الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية في مجال الطفولة.
واكدوا ان المؤتمر فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الدول الاعضاء والتضامن القوي من اجل الاطفال مطالبين الدول التي لم توقع علي معاهدة حقوق الطفل بالاسراع علي التوقيع للوصول الي عالم جدير للاطفال وطالبوا بملاحقة  المجرمين  في الحكومة الاسرائيلية  الذين ارتكبوا المجازر الوحشية ضد الاطفال والنساء في غزة.
يتضمن برنامج المؤتمر اعتماد مشروع الاعمال ، تشكيل مكتب المؤتمر بجانب تقديم مشروع الوثيقة المرجعية للمؤتمر "اطفال العالم الاسلامي مستقبلنا"، كلمات وتقارير رؤساء الوفود ،تقديم مشروع اوراق العمل والدراسات العلمية حول قضايا الطفل في مجالات الصحة والحماية والتعليم والعولمة ،تقديم مشروع انشاء منتدي اطفال العالم الاسلامي وفي ختام المؤتمر سيتم اعتماد وثيقة الخرطوم حول مستقبل الطفولة في العالم.

مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة
قطر رائدة في تطبيق اتفاقية حقوق الطفل
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة
ورشـة عـمـل حـول نشـر حقـوق الطفل بـالمـدارس
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
ختام ناجح لبرنامج دمج حقوق الطفل في المناهج العسكرية

التشريعات القطرية توفر الحماية الكاملة للمرأة والطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك