تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد 8 فبراير 2009

إعداد هيكل جديد لوزارة البلدية

أيمن صقر :
قال الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى شدد في توجيهاته خلال ترؤسه الاجتماع الأخير للجنة العليا للتنسيق والمتابعة على ضرورة دراسة مشاريع البنية التحتية بطريقة جدية وفعالة مع اعادة جدولة المشاريع المتأخرة بطريقة سريعة وألا تخرج هذه المشاريع دون المستوى المطلوب.
وقال وزير البلدية في تصريحات للصحفيين ان توجيهات سموه كانت واضحة بأن تنجز هذه المشاريع بمستوى وجودة عاليين وطبقا للمواصفات العالمية.. مشيرا الى ان الإدارة الجديدة لهيئة الأشغال العامة تواجه تحديات كثيرة ومطالبا بإعطائها الفرصة كاملة وعدم التسرع في الحكم عليها.
وقال الشيخ عبدالرحمن بن خليفة "إننا مطالبون بالوقوف خلف الإدارة الجديدة وان نعطيها الفرصة كاملة لدراسة جميع المشروعات وتحديد الآليات والطرق المناسبة".
وأشار الى ان مدير هيئة الأشغال أمامه العديد من المتطلبات التي منها السرعة في انجاز المشروعات والخروج بمشاريع ذات جودة ومواصفات عالمية والبحث عن شركات لها خبرة وقدرة لتنفيذ هذه الأعمال بمستوى راق وكذلك استقطاب شركات استشارية ذات خبرة واسعة في هذه المجالات.
وأشار الى ان جميع مشروعات البنية التحتية تسير وفق الجدول الزمني إلا ان هناك بعض التأخيرات في بعضها بسبب ظهور بعض العقبات الخارجة عن الإرادة .
وحول آلية العمل في الوزارة في الفترة المقبلة قال سعادته "ان الهيكل الخاص في الوزارة مازال قيد المناقشة ويشارك في إعداده ممثلون من جميع إدارات وقطاعات الوزارة حتى يخرج بالمستوى المطلوب.
التفاصيل
مؤكدا أن جميع مشروعات البنية التحتية تسير وفق الجدول الزمني..
وزير البلدية والتخطيط: الأمير شدد على ضرورة إنجاز المشاريع بجودة عالية وطبقا للمواصفات العالمية
قال الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى شدد في توجيهاته خلال ترؤسه الاجتماع الاخير للجنة العليا للتنسيق والمتابعة على ضرورة دراسة مشاريع البنية التحتية بطريقة جدية وفعالة مع اعادة جدولة المشاريع المـتأخرة بطريقة سريعة وألا تخرج هذه المشاريع دون المستوى المطلوب.
وقال وزير البلدية في تصريحات للصحفيين ان توجيهات سموه كانت واضحة بأن تنجز هذه المشاريع بمستوى وجودة عالية وطبقا للمواصفات العالمية.. مشيرا الى ان الادارة الجديدة لهيئة الاشغال العامة تواجه تحديات كثيرة مطالبا باعطائها الفرصة كاملة وعدم التسرع في الحكم عليها.
وقال الشيخ عبدالرحمن بن خليفة "اننا مطالبون بالوقوف خلف الادارة الجديدة وان نعطيها الفرصة كاملة لدراسة جميع المشروعات وتحديد الاليات والطرق المناسبة".
واشار الى ان مدير هيئة الاشغال امامه العديد من المتطلبات التي منها السرعة في انجاز المشروعات والخروج بمشاريع ذات جودة ومواصفات عالمية والبحث عن شركات لها خبرة وقدرة لتنفيذ هذه الاعمال بمستوى راق وكذلك استقطاب شركات استشارية ذات خبرة واسعة في هذه المجالات.
وقال وزير البلدية ان مشكلة تأخر انجاز المشروعات ظاهرة عامة ليست في قطر فقط وانما في العديد من البلدان خصوصا فى الفترة الماضية مع نقص المواد الاساسية بسبب قيام العديد من دول المنطقة بتنفيذ مشروعات تنموية في وقت واحد.
وأشار الى ان جميع مشروعات البنية التحتية تسير وفق الجول الزمني الا ان هناك بعض التأخيرات في البعض بسبب ظهور بعض العقبات الخارجة عن الارادرة .
وحول الية العمل في الوزراة في الفترة المقبلة قال سعادته "ان الهيكل الخاص في الوزراة مازال قيد المناقشة ويشارك في اعداده ممثلون من جميع ادارات وقطاعت الوزارة حتى يخرج بالمستوى المطلوب.
وأضاف ان الوزارة تستفيد بكل ما ينشر في وسائل الاعلام المختلفة من تكهنات حول هيكل الوزارة.. مشيرا إلى اننا نعرف من خلالها التوجهات والتفكير الخاص بالرأي العام . وأضاف ان القرار الخاص بالهيكل ليس متروكا للوزير فقط أو اي شخص بعينه وانما بمشاركة جميع الاطراف والعاملين في الوزراة للخروج بهيكل تنظيمي تستفيد منه الدولة ليس بناء على اهواء اشخاص.
وحول وضع الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني بالهيكل الجديد قال سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني ان التخطيط كانت جزءا من الوزارة من قبل ثم انفصلت كهيئة مستقلة هي والاشغال وعادت لتكون جزءا من الوزارة بعد القرار الاميري بالتشكيل الوزاري .
وأشار الى ان الوزارة ستعمل خلال 2009 على عاملين اساسيين الاول الاستفادة من الحكومة الالكترونية وتطوير العمل باستخدام التقنية الحديثة والثاني يتعلق بمجال اعادة تدوير المخلفات مشيرا الى بدء العمل فعليا بالمشروع بصورة صغيرة.
وأشار سعادته الى انه لا توجد نية في الوقت الحالي لخصخصة اي من الخدمات التي تقدمها الوزارة.

قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
قانون رقم (9) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة، والقانون رقم (15) لسنة2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قرار أميري رقم (4) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة
قرار أميري رقم (4) لسنة 2004 بإعادة تنظيم اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة
قرار أميري رقم (3) لسنة 2007 بتعديل تشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قرار أميري رقم (26) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (8) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
لجنة تنفيذية مؤقتة لأشغال والتخطيط العمراني
عودة التخطيط العمراني للبلدية يفجر التساؤلات
اعتماد الجودة للخطة العمرانية الشاملة واعادة تخطيط المناطق العشوائية
الدراسات القانونية يطلق دورات لتأهيل موظفي البلدية والتخطيط العمرانى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك