تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأربعاء 18 من فبراير 2009م

مجلس الأسرة ينظم ورشة للتعريف باتفاقية حقوق الطفل
بالتعاون مع  اليونسيف  للعاملين بالقوات المسلحة والداخلية

 كتبت  - هناء صالح الترك:
نظم المجلس الأعلي لشؤون الأسرة بالتعاون مع منظمة اليونسيف، وبمشاركة عدد من العاملين من الجنسين في القوات المسلحة القطرية ووزارة الداخلية، فعاليات الورشة  التدريبية بفندق الفورسيزون وحاضر في هذه الورشة خبراء دوليون من منظمة اليونيسيف وهما كل من السيد يوسف سعادة والسيد مصطفي محسن.
واشارت الاستاذة منال المحمود من ادارة الطفولة بالمجلس في كلمة افتتحت بها الورشة التدريبية بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورش التدريبية التي بدأها المجلس الأعلي لشؤون الأسرة في عام 2004 بهدف توعية "الفئات العاملة في الأجهزة الحكومية وغير الحكومية بمضامين اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الملقحة بها بمضامين اتفاقية حقوق الطفل، وذلك في إطار تنفيذ التزامات دولة قطر تجاه اتفاقية حقوق الطفل التي أصبحت طرفاً فيها بموجب التصديق عام 1995م، والتي تؤكد فيها المادة (42) من الاتفاقية علي أهمية نشر مبادئ الاتفاقية الدولية علي نطاق واسع بالوسائل الملائمة والفعالة بين الكبار والصغار علي حد سواء.
وسيناقش المشاركون خلال ثلاثة ايام عدداً من المفاهيم الأساسية في مجال حقوق الطفل  كمفهوم الحقوق والاحتياجات، وعلاقة حقوق الطفل بحقوق الإنسان، ومفهوم الحماية، المشاركة، النماء، كما سيتعرف المشاركون علي مضامين الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل. والأسس والمرتكزات والمباديء التي تقوم عليها الاتفاقية ومميزاتها . اضافة إلي دور المؤسسات الأمنية والقوات المسلحة في حماية وحفظ حقوق الطفل،  وموضوعات أخري.
ويأتي هذا البرنامج  في اطار اهتمام المجلس كجهة وطنية تنسيقية تعني بمتابعة تنفيذ الاتفاقيات المعنية  بالطفل والمصدقة عليها من قبل دولة قطر وذلك  بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة  من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية المعنية بحقوق الطفل .بهدف التعرف علي  مضامين اتفاقية حقوق الطفل ومبادئها العامة ومميزاتها  والبرتوكولات الملحقة بها  وتبني اتجاهات داعمة لنشر وترويج ثقافة حقوق الطفل والتوعية حولها .والتوعية نحو أهمية دور المؤسسات المشاركة في حفظ وحماية حقوق الأطفال.

قانون رقم (1) لسنة 1979 بتنظيم البعثات الدراسية العسكرية
قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (4) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2001 بتنظيم البعثات الدراسية العسكرية
مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (20) لسنة 2001 بتنظيم البعثات الدراسية العسكرية
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2008 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة
قطر رائدة في تطبيق اتفاقية حقوق الطفل
دورة لدمج حقوق الطفل في المناهج العسكرية
ورشـة عـمـل حـول نشـر حقـوق الطفل بـالمـدارس
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
ختام ناجح لبرنامج دمج حقوق الطفل في المناهج العسكرية
مقترح حول ادماج حقوق الطفل في المناهج الدراسية العسكرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك