تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاربعاء 1 من أبريل 2009م

مطلوب موقع الكتروني للتعريف بفرص الاستثمارات
ملتقى أصحاب الأعمال في الدول العربية واللاتينية:
3 لغات للموقع للتعريف بالاتفاقيات والمشاريع المتاحة

الدوحة -  قنا :
القى سعادة الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني خلال الجلسة الختامية للقمة العربية الثانية للدول العربية وامريكا الجنوبية بيان  الملتقى الثاني لأصحاب الأعمال في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية .
واوصى البيان لايجاد آلية فعالة ويسيرة، مثل إنشاء موقع مشترك على الشبكة العالمية للمعلومات، للحصول على المعلومات الخاصة بالاتفاقيات المشتركة والفرص والمشاريع المتاحة للاستثمار وتبادلها، والإطار القانوني النافذ في كل دولة باللغات العربية والإسبانية والبرتغالية.
كما دعا الى إزالة العوائق التعريفية وغير التعريفية وتسهيل فتح الأسواق وتعزيز التجارة البينية لتخفيف الآثار المترتبة عن الأزمة الاقتصادية العالمية .. وتشجيع إنشاء مصرف عربي أمريكي جنوبي لتمويل المشاريع.. وإنشاء خطوط نقل بحرية وجوية منتظمة لتسهيل انتقال البضائع والأشخاص وتنشيط التجارة البينية .. والعمل على إقامة المعارض التجارية بشكل دوري للتعريف بمنتجات دولنا ذات المزايا المتخصصة.
وطالب بإنشاء جامعة عربية أمريكية جنوبية، وتطوير التعاون الأكاديمي بين الجامعات والمعاهد المتخصصة.. وإنشاء آلية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات الفنية والعلمية..وتوقيع اتفاقيات بشأن المواصفات والمقاييس ومعايير الجودة.. وتيسير منح التأشيرات لرجال الأعمال وفقاً للسياسات والتشريعات الوطنية النافذة.. وتشجيع إنشاء اتحاد عام لغرف التجارة العربية الأمريكية الجنوبية وإنشاء غرف تجارة عربية أمريكية جنوبية في بقية أمريكا الجنوبية. 
وقال بيان ملتقى اصحاب الاعمال في الدول العربية وامريكا الجنوبية  إننا نعاهد قادتنا بأننا سنقوم بدور رئيسي في التنفيذ الفعال لفقرات "إعلان الدوحة" في القطاعات ذات الصلة بالتجارة والاستثمار.. كما نرجو من حكوماتنا أن تتخذ كل الإجراءات الممكنة لتسهيل وتعزيز هذا الدور، الأمر الذي يتطلب العمل على إزالة كافة المعوقات التي تحول دون انتقال الأشخاص والسلع بين الإقليمين، وتوفر مناخ الاستثمار، الملائم لتشجيع التجارة والاستثمار. وتحديث وتطوير الأطر القانونية للأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والتعاون في المشاريع المشتركة لأصحاب الأعمال من الإقليمين وإنشاء نظم تشجيع استثمار جاذبة في جميع دول أمريكا الجنوبية والدول العربية.. وتوقيع اتفاقيات منع الازدواج الضريبي .
وفي ختام الاعلان قدم ملتقى اصحاب الاعمال في الدول العربية وامريكا الجنوبية الشكر مرة أخرى إلى حضرة صاحب السمو أمير دولة قطر لاستضافته الكريمة لهذا الملتقى الناجح والذي سيساهم بلا شك في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اصحاب الاعمال في الدول العربية وامريكا الجنوبية وتحقيق آمال شعوبها في الوصول إلى المزيد من التقدم والازدهار. 

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
صحيفة بريطانية: القوانين الجديدة تشجع على الاستثمار في قطر
قطر تطالب بمنظومة عمل عربية لتسهيل الإجراءات الاستثمارية
الاستثمارات الضخمة والتشريعات المنفتحة تدعم قوة الاقتصاد القطري
العطية يدعو الحكومات العربية لتوفير الحوافز والمزايا لتشجيع الاستثمار
دراسة تعديل قانون الاستثمار لجذب الشركات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك