تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس 16/4/2009 م

اتفاقيتان بين قطر وبلغاريا للتعاون الاقتصادي والفني والطيران المدني
الأمير والرئيس برفانوف يستعرضان العلاقات والقضايا الدولية
سموه يلتقي رئيس البرلمان البلغاري ويشيد بنتائج المباحثات بين البلدين
الرئيس البلغاري: زيارة الأمير تفتح آفاق تطوير التعاون بين البلدين

- قنا:
عقدت بالقصر الرئاسي مساء أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية بلغاريا برئاسة فخامة الرئيس غيورغي برفانوف رئيس الجمهورية.
حضر الجلسة سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الديوان الاميري وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة وسعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل عبدالرحمن آل ثاني وزير الاعمال والتجارة وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي وسعادة الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني مديرة مكتب سمو الأمير وسعادة السيد سعد بن محمد الرميحي سكرتير سمو الأمير للمتابعة وسعادة الدكتور ابراهيم الابراهيم المستشار الاقتصادي بالديوان الاميري أمين عام الامانة العامة للتخطيط التنموي والسفير ابراهيم عبدالرحمن المغيصيب مساعد مدير ادارة الشؤون الاوروبية والامريكية بوزارة الخارجية وسعادة سفير دولة قطر لدى بلغاريا والسيد منصور ابراهيم آل محمود مدير مكتب معالي الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.
وحضر الجلسة من الجانب البلغاري سعادة السيد ايفايلو كالفين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد بيتار ديميتروف وزير الاقتصاد والطاقة وسعادة السيد بيتار موتافشيف وزير النقل وسعادة السيد ايفجيني جليف وزير الصحة وسعادة السيد نيكولا كولف رئيس هيئة أركان الجيش البلغاري وسعادة السيدة بافلينا بوبوفا سكرتيرة فخامة الرئيس لشؤون السياسة الخارجية والسيدة بويكا باشيلفا المتحدثة باسم الرئاسة البلغارية.
وتم خلال الجلسة استعراض تطوير علاقات التعاون الثنائي وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات اضافة الى بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب جلسة المباحثات شهد سمو الامير المفدى وفخامة الرئيس البلغاري التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني واتفاقية في مجال الطيران المدني بين حكومتي البلدين.
وقع الاتفاقيتين سعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل عبدالرحمن آل ثاني وزير الاعمال والتجارة.. فيما وقعهما عن الجانب البلغاري سعادة السيد بيتار ديميتروف وزير الاقتصاد والطاقة وسعادة السيد بيتار موتافيشف وزير النقل.
وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس البيلاروسي قد عقدا اجتماعا قبل المباحثات الرسمية بحضور عدد من أصحاب السعادة اعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وكانت قد جرت لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند لدى وصولهما ميدان سانت الكسندر نيفسكي مراسم الاستقبال الرسمية حيث كان فى استقبال سموهما فخامة رئيس جمهورية بلغاريا والسيدة زور كابير نافوف حرم فخامة الرئيس وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين البلغار.
كما حضر سمو أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند أمس مأدبة العشاء التي اقامها فخامة الرئيس جيورجي بارفانوف رئيس جمهورية بلغاريا والسيدة زور كابير نافوف حرم فخامة الرئيس في فندق الشيراتون تكريما لسموهما والوفد المرافق0
والقى سمو الامير المفدى كلمة بهذه المناسبة قال فيها:
فخامة الرئيس جيورجي بارفانوف،
السيدات والسادة،
أود أن أشكركم يافخامة الرئيس على كلماتكم الطيبة التي تعبر عن الصداقة بين بلدينا وأقدر لكم الحفاوة التي استقبلنا بها في بلدكم.
لقد سرني أن اتسمت محادثاتنا اليوم بروح من الود، وأنها أسفرت عن نتائج مثمرة سوف تسهم في تعزيز أواصر الصداقة وخدمة المصالح المشتركة بيننا . وكان من دواعي سروري أيضاً أن محادثاتنا أظهرت مواقفنا المتماثلة حول القضايا التي تمس الأمن والسلم الدوليين.
فخامة الرئيس،
إن دولة قطر تولي اهتماماً كبيراً لتطوير التعاون مع الدول الصديقة وإقامة مشاريع مشتركة تعود بالفائدة على الجانبين. وإني لعلى ثقة، بأن التعاون مع بلدكم الصديق سيكون له مردود طيب ينعكس إيجابياً على العلاقات بين بلدينا.
أشكركم مرة أخرى يا فخامة الرئيس متمنياً لكم موفور الصحة والسعادة ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
وكان فخامة الرئيس البلغاري جيورجى بارفانوف قد القى كلمة بهذه المناسبة اكد فيها الاهمية الكبيرة التى تنطوى عليها زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند الى بلغاريا حاليا.. وقال: ان اهمية هذه الزيارة لاتكمن فقط فى كونها الاولى لبلغاريا بل لما ترسمه من آفاق وامكانات واسعة لتطوير التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين.
واشار الى الاهتمام البالغ الذي يوليه الشعب البلغاري لهذه الزيارة والى ما يكنه هذا الشعب من تقدير لدولة قطر وقيادتها لدورها البارز في تسوية مشكلة الممرضات البلغاريات فى ليبيا واعادتهن الى بلادهن في يوليو من عام 2007م.. فضلا عن احترام الشعب البلغاري لما تتمتع به دولة قطر من سمعة رفيعة على الصعيد الدولي.
واعرب الرئيس البلغارى عن ارتياحه الكبير لما وصلت اليه علاقات البلدين من مستوى متقدم وخاصة فى السنتين الاخيرتين.. لافتا الى التعاون الثنائي والاتفاقيات المبرمة بين البلدين.. متمنيا ان تشهد هذه العلاقات مزيدا من التعميق والتوسيع.. ورأى ان الحوار السياسي الثنائى المتواصل بين البلدين على امتداد السنتين الماضيتين والذي تأتي هذه الزيارة كجزء مهم منه لايشهد على وجود مصالح متبادلة بين البلدين فحسب بل يحدد اتجاهات التعاون الملموسة بينهما مشجعا مؤسسات البلدين على التعاون بصورة اكثر فعالية.
ونوه بالمكانة الاقليمية والدولية لدولة قطر.. مشيرا بهذا الصدد الى تولي قطر رئاسة الجامعة العربية الامر الذي يزيد من مهماتها ودورها ومسؤولياتها الدولية.
وفي سياق متصل التقى سمو الأمير المفدى حفظه الله مساء أمس سعادة السيد غورغي بيرينسكي رئيس البرلمان بجمهورية بلغاريا وذلك بمقر البرلمان في العاصمة البلغارية صوفيا.
جرى خلال اللقاء البحث في علاقات التعاون بين دولة قطر وجمهورية بلغاريا وسبل تعزيزها وتطويرها لاسيما في المجال البرلماني.
حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الامير.
وقد وصل سمو الأمير المفدى بعد ظهر أمس الى صوفيا في زيارة رسمية لجمهورية بلغاريا تستغرق يومين.
وكان في استقبال سمو الأمير لدى وصوله والوفد المرافق في مطار صوفيا الدولي عدد من اصحاب السعادة الوزراء وعدد من اصحاب السعادة السفراء العرب المعتمدين لدى بلغاريا وسعادة السيد سالم عبدالله الجابر سفير دولة قطر لدى بلغاريا.
كان سمو الأمير حفظه الله قد غادر صباح أمس منيسك بعد زيارة رسمية لجمهورية بيلاروسيا استغرقت يومين.
وكان في وداع سمو الامير لدى مغادرته والوفد المرافق في مطار مينسك الوطني دولة السيد سيرغي سيدروسكي رئيس الوزراء.
كما كان في الوداع عدد من اصحاب السعادة الوزراء وسعادة السيد أحمد سيف المعضادي سفير دولة قطر لدى بيلاروسيا.
وقد بعث حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى ببرقية الى فخامة رئيس جمهورية بيلاروسيا أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لما لقيه سموه والوفد المرافق من حفاوة وتكريم خلال الزيارة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار
قانون رقم (10) لسنة 1971 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1966 باتخاذ بعض التدابير الضريبية لدعم الاقتصاد الوطني وتنميته
مرسوم رقم (17) لسنة 1992 بالتصديق على اتفاقية إنشاء لجنة عليا مشتركة لتنمية العلاقات بين حكومة دولة قطر وجمهورية مصر العربية
قرار نائب الحاكم رقم (5) لسنة 1966 باللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1966 باتخاذ بعض التدابير الضريبية لدعم الاقتصاد الوطني وتنميته
صحيفة بريطانية: القوانين الجديدة تشجع على الاستثمار في قطر
قطر تطالب بمنظومة عمل عربية لتسهيل الإجراءات الاستثمارية
العطية يدعو الحكومات العربية لتوفير الحوافز والمزايا لتشجيع الاستثمار
دراسة تعديل قانون الاستثمار لجذب الشركات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص
العلاقات والقضايا المشتركة بين قطر ولبنان
تعزيز العلاقات والمشروعات المشتركة بين قطر والفلبين
رئيس الوزراء يستعرض مع الرئيس الاريتري العلاقات و القضايا المشتركة
الأمير يصادق على اتفاقية حماية الاستثمارات مع بلغاريا
قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 1973م بإنشاء إدارة الطيران المدني وتنظيم اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 1995 بإدماج إدارة الطيران المدني وإدارة الأرصاد الجوية في إدارة واحدة تسمى (إدارة الطيران المدني والأرصاد الجوية)
قانونية الشوري تدرس مشروع قانون الطيران المدني
الأمير يصدر ثلاث وثائق بشأن اتفاقية الطيران المدني الدولي
الشوري يقرر إحالة مشروع الطيران المدني للجنة الشؤون القانونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك