تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق 16 من أبريل 2009م

 أصحاب التراخيص أكدوا أن عدم تطبيق القانون عليهم ضد سياسة التقطير ..
معلمو المستقلة يهددون باستقالاتهم لعدم شمولهم بقانون الموارد البشرية

مساعد عبد العظيم :
علمت الشرق أن حالة من الاستياء سادت المدارس المستقلة بعد أن تأكد عدم تطبيق قانون الموارد البشرية على العاملين بها، وأنهم سوف يتقاضون فقط راتباً مقطوعاً بلا حوافز أو علاوات.
حيث قام عدد من المعلمين بالاعلان عن نيتهم التقديم باستقالاتهم من العمل بالمدارس المستقلة لحرمانهم من المزايا التي أقرها قانون الموارد البشرية للعاملين بالدولة.
وأوضح عدد من أصحاب التراخيص "بنين وبنات" بأن حرمان المعلمين والمعلمات القطريات من تطبيق قانون الموارد البشرية يهدد عملية التقطير التي تسعى المدارس لزيادتها باضافة الحوافز التي تجذب المواطنين للعمل بالمدارس، حيث إن مرتب أي موظف بالدولة أصبح الآن أفضل من المعلمين على الرغم من الجهد الكبير الذي يبذل في الميدان التربوي.
وأشاروا الى أن المعلمين فضلوا البحث عن فرص عمل أخرى في جهات ومؤسسات حكومية أو الاحالة للبند المركزي عن الاستمرار في العمل في المجال التعليمي الذي لا يحقق أي مزايا. حيث يظل الراتب لسنوات بدون أي علاوات. مشيرين إلى أن راتب جميع العاملين في المدارس المستقلة بدءاً من صاحب الترخيص لم يزد ريالاً واحداً منذ أكثر من 6 سنوات.
واقترح البعض بضرورة صرف بدلات وعلاوات سنوية وحوافز للمعلمين القطريين بالمدارس تلائم الجهد الذي يبذل وحتى تكون هناك دافعية للعمل بالمدارس المستقلة وجذب مئات القطريين الذين تركوا حقل التعليم.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قرار وزير التربية والتعليم رقم (12) لسنة 1994 بشأن الإجازة الدورية لموظفي وعمال المدارس والمعاهد
قرار أميري رقم (30) لسنة 1981م باستثناء المدرسة اللبنانية بالدوحة من بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارسة الخاصة
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1976 بشأن تقرير مكافأة تشجيعية للقطريين من أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في المدارس والمعاهد بوزارة التربية والتعليم ورعاية الشباب
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 1995 بشأن منح علاوة توجيه للموجهين والموجهات ورؤساء ورئيسات التعليم القطريين ومساواة الموجهين والموجهات بالعاملين بالهيئة التدريسية في المدارس من حيث الإجازة الدورية السنوية، وإجازة منتصف العام الدراسي
اتفاقية لتأهيل المعلمين وإلحاقهم بالمدارس المستقلة
دعوة لتطبيق معايير موحدة في اختيار معلمي المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك