تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين4/5/2009م

انطلاق ملتقي البحث العلمي بالجامعة اليوم

كتبت - هناء صالح الترك :
أعلن الدكتور حسن الدرهم نائب رئيس الجامعة للبحث في تصريحات ل الراية ان فعاليات ملتقي البحث العلمي لجامعة قطر في دورته الثانية ستنطلق صباح اليوم في قاعة ابن خلدون بالجامعة بمشاركة نخبة من الباحثين من داخل وخارج الجامعة وينظم الملتقي هذا العام تحت شعار البحث والابتكار من أجل التنمية المستدامة .
ويأتي تنظيم الملتقي في نسخته الثانية بعد النجاح الذي حققه ملتقي البحث العلمي في العام الماضي وقد أكد القائمون علي تنظيم الملتقي أن عام 2008 كان عاما متميزا علي مستوي البحث العلمي للجامعة لأنها شهدت زيادة كبيرة في عدد من البحوث المنافسة للحصول علي المنح من مصادر مختلفة.
ويتوقع أن تكون المشاركة في هذا المؤتمر كبيرة مقارنة بالعام السابق نظرا للتفاعل المتزايد داخل الجامعة مع البحث العلمي.
وقال ان الهدف من تنظيم هذا الملتقي هو توفير مناخ مناسب لمناقشة وتبادل المعلومات والأفكار البحثية من أجل تعزيز ثقافة البحث العلمي بين التخصصات المختلفة.
وأكد إن المنتدي سيتضمن عرض مشاريع البحوث الأخيرة التي نفذتها جامعة قطر من خلال هيئة التدريس والطلاب.
وبالإضافة إلي ذلك، ستتاح للمشاركين في المنتدي فرصة لمواكبة وتبادل المعلومات بشأن التطورات الدولية التي يمكن أن تساهم في التنمية المستدامة .
وسيكون المتحدث الرئيسي للملتقي لهذا العام هو البروفيسور ديفيد كير كبير مستشاري البحوث في مركز السدرة التابع لمؤسسة قطر.
وسيتضمن المنتدي عرضا لأكثر من 115 بحثاً وستشمل المواضيع عددا كبيراً من مجالات البحث، في المجالات الحيوية والطبية، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والبيئة والصناعة والتكنولوجيا، والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، والقانون والدراسات الإسلامية.
ويعتبر الملتقي البحثي لجامعة قطر التزاما من الجامعة بخدمة المجتمع والبحث في القضايا الكبري التي تهمه ،كما تؤكد الجامعة من خلاله دورها في تلبية متطلبات سوق العمل في قطر وشراكتها مع القطاع الصناعي والمؤسسات الحكومية بهدف الإسهام في تحويل اقتصاد قطر إلي اقتصاد قائم علي المعرفة.
ومن خلال استضافة هذا الملتقي السنوي، تقوم الجامعة بمواكبة القرار الذي اتخذته الحكومة بتخصيص 2.8% من إجمالي الناتج المحلي نحو الأنشطة البحثية.
وفي هذا الإطار عقدت الجامعة العديد من الشراكات البحثية مع مراكز وجامعات عريقة منها جامعة شفيلد وواحة العلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر، كما عقدت اتفاقات علمية مع جامعات في ماليزيا وسنغافورة والولايات المتحدة ودول أوروبية عديدة.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التربية والتعليم
إنشاء قسم الطلبة الدوليين لرعاية طلاب جامعة قطر
مدير جامعة قطر السابق يفتح النار علي النظام التعليمي
شـروط التحويـل من جـامعات معترف بـها إلى جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك