تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية 9 من مايو 2009م

التسجيل غداً في 31 روضة للأطفال بالمدارس المستقلة
أكدت أنه غير إلزامي..
هيئة التعليم :الإعلان عن الشواغر يومياً في كل مرحلة وفقاً لجدول التسجيل

 كتب - محمد عبد المقصود:
أكدت هيئة التعليم فتح باب التسجيل للروضة للقطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون بالمدارس المستقلة اعتباراً من غد الأحد وحتى يوم الثلاثاء القادم في 31 روضة.
وقالت هيئة التعليم في بيان لها îانتظم تسجيل الطلبة بجميع المدارس المستقلة خلال الفترة من 3-5 مايو 2009، والتي خصصت لتسجيل الطلبة القطريين ممن لديهم أخوة بجميع المراحل الدراسية . وقامت المدارس بإرسال رسائل لأولياء أمور الطلبة المسجلين ، كما تم إرسال رسائل نصية قصيرةSMS  بالهاتف،
 كما خصصت الفترة المسائية (من 4-7 مساء) للتسجيل لمنح الفرصة كاملة لجميع أولياء أمور الطلبة الذين لديهم أخوة أو أخوات بنفس المدرسة .
هذا وقام مستشارو المدارس المستقلة بزيارة جميع المدارس للإشراف على عملية التسجيل ومتابعة مدى التزام المدارس بإجراءات التسجيل وفقاً لسياسة القبول والتسجيل الصادرة من هيئة التعليم.
ووجهت هيئة التعليم الشكر للمدارس على جهودها المبذولة في تنظيم عملية التسجيل.
وقد وردت بعض الملاحظات من قبل فئة قليلة من أولياء الأمور عن رفض المدارس لتسجيل أبنائهم في هذه الفترة فيما أكدت هيئة التعليم أن هذه الأيام كانت مخصصة فقط للطلبة ممن لديهم إخوة أو أخوات بالمرحلة  دون سواهم. وسيفتح التسجيل للجميع وفقاً للأيام المحددة في البرنامج الزمني للتسجيل.
هذا وسيتم الإعلان عن الشواغر بشكل يومي للجميع في كل مرحلة وفقاً للأيام المحددة في الجدول.
وتود هيئة التعليم أن تؤكد على أن التعليم في مرحلة الروضة والتمهيدي غير إلزامي، حيث سيلتحق الطالب بالصف الأول الابتدائي سواء اجتاز مرحلة رياض الأطفال أم لا.
كما تود أيضا أن تنوه إلى أن المقاعد الشاغرة في بعض المدارس قد تكون محدودة جداً وذلك لأنه تم تسجيل عدد كبير من الطلبة خلال الأسبوع الماضي، ممن لديهم أخوة بنفس المدرسة . ونتمنى أن يتفهم أولياء الأمور ذلك لمحدودية المقاعد ومحدودية مباني رياض الأطفال.
وتم إعلان روض الاطفال المتاحة وهي بمدارس عمر بن الخطاب الأولى ، والبيان الابتدائية الأولى ، والخور النموذجية ، والخور الابتدائية للبنات ، وبروق الابتدائية للبنات ، و جوعان بن جاسم النموذجية ، ومجمع قطر التربوي للبنات ، وموزة بنت محمد الابتدائية ، والمرخية الابتدائية للبنات ، وأم القرى النموذجية ، دحيل النموذجية ، والقادسية النموذجية ، وعبدالله بن تركي النموذجية ، وسعود بن عبدالرحمن النموذجية ، والسلام الابتدائية للبنات ، والخليج العربي النموذجية ، والفلاح الابتدائية للبنات ، وابن سينا النموذجية ، والرفاع الابتدائية للبنات ، والوجبة الابتدائية للبنات ، ومريخ النموذجية المستقلة ، وعلي بن عبد الله النموذجية ، وأبي أيوب الأنصاري النموذجية ، وأم العمد الابتدائية للبنات ، وأسماء بنت أبي بكر الابتدائية للبنات ، وبلال بن رباح النموذجية ، والشحانية النموذجية للبنين ، والوفاء النموذجية للبنين ، وخديجة الابتدائية المستقلة للبنات، والنهضة الابتدائية للبنات ، والهدى الابتدائية للبنات.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قرار أميري رقم (30) لسنة 1981م باستثناء المدرسة اللبنانية بالدوحة من بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارسة الخاصة
اتفاقية لتأهيل المعلمين وإلحاقهم بالمدارس المستقلة
دعوة لتطبيق معايير موحدة في اختيار معلمي المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك