تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية 9 من مايو 2009م

قطر تعمل على توسيع فضاء الحرية الإعلامية
 خلال إلقاء كلمتها بالأمم المتحدة... علياء بنت أحمد آل ثاني:

نيويورك - قنا:
أكدت دولة قطر انها تعمل بشكل جاهد بالتعاون مع كل الاطراف المعنية على توسيع فضاء الحرية الاعلامية فى البلاد بشكل يتناسب وينسجم مع التطور الاجتماعي والثقافي للبلد ومع مراعاته واحترامه للأديان السماوية والقيم الروحية والثقافية لمجتمعاتنا العربية والاسلامية بحيث يجعل منها احدى اهم واحات الاعلام الحر فى المنطقة.
ونوهت الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني القائم بالاعمال بالانابة للوفد الدائم لدولة قطر لدى الامم المتحدة فى كلمة دولة قطر التى القتها الليلة الماضية  أمام الحلقة النقاشية التى نظمتها امانة الامم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حول الاعلام الحر فى العالم العربي  باستضافة دولة قطر منذ أيام للاحتفال الدولي باليوم العالمي لحرية الصحافة تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند.. واستضافتها ايضا حفل جائزة اليونسكو لليوم العالمي كأول دولة تحتضن هذا الاحتفال الذي تنظمه منظمة اليونسكو سنويا.
وأشارت الى مخاطبة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند للجلسة الخاصة بتسليم جائزة اليونسكو العالمية لحرية الصحافة والى انه تم خلال الحفل تسليم الجائزة للصحفي السريلانكي لاسانا ويكريماتونغ الذي جرى اغتياله فى 8 يناير الماضي تكريما لأعماله الصحفية وتضحيته بحياته من اجل وقف الحروب.
وأكدت انه ليس بغريب ان تستضيف الدوحة مثل هذا الحدث كما انه ليس بصدفة حيث اصبحت الدوحة فى نظر العالم عاصمة لحوار الاديان والحضارات والثقافات، عاصمة لمفاوضات السلام.
وأكدت الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني في الكلمة على ايمان القيادة السياسية الحكيمة في دولة قطر المتمثلة فى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بأن الاعلام الحر يسهم فى بناء مجتمعات تتميز بالسلم الاجتماعي والرخاء الاقتصادي والابداع.
وقالت انه لذلك اتخذت القيادة السياسية فى دولة قطر عدة خطوات للارتقاء بالاعلام ورسالته والتي أرسى دعائمها صاحب السمو أمير البلاد المفدى ولتعزيز دور الاعلام في بناء المجتمع وللتأكيد على حرية التعبير والرأي، كان من أبرز الخطوات التى اتخذها سموه إلغاء الرقابة عن وسائل الاعلام واعطاؤها مزيدا من الاستقلالية، ومن ضمن ذلك إلغاء وزارة الاعلام كأول خطوة من نوعها فى المنطقة.. مشيرة الى انه من النقلات النوعية للاعلام القطري انطلاقة قناة الجزيرة الاخبارية بخطوات رائدة جعلتها فى مقدمة القنوات الاخبارية نظرا لتمتعها بجانب احترافي كبير وقاعدة تقنية تكنولوجية متطورة.
وأوضحت انه مما يشير الى مدى التزام دولة قطر بمناخ الحرية وتعزيز الاعلام انشاء مركز الدوحة لحرية الاعلام ومقره الدوحة بناء على قرار حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى رقم 86 لسنة 2007 بالموافقة على انشاء المركز والذي يهدف الى دعم وتعزيز حرية الاعلام ودعم المشاريع التنموية الكفيلة بالنهوض بالصحافة ومساندة المنظمات المعنية بالدفاع عن حرية التعبير اضافة الى ارساء ثقافة حرية الاعلام الحقيقية.

قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (86) لسنة 2007 بالموافقة على إنشاء مركز الدوحة لحرية الإعلام
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1993 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الإعلام والثقافة
وثيقة تأسيس مركز الدوحة لحرية الإعلام
مواطنون: التعديلات تدعم الإعلام الحر والهادف
قراراً بتعيين البقيشي مديرا لإدارة الإعلام بالصحة
قرار بتعيين نائب مدير عام مركز الدوحة لحرية الإعلام
د. حسن رشيد: القرار سيساهم في تطوير المشهد الإعلامي
أعضاء البلدي:الترخيص لقنوات تليفزيونية وإذاعية يدعم مسيرة الإعلام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك