تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -  الثلاثاء 26 من مايو 2009م

القوات المسلحة تحتفي بتخريج دورتي الإنجليزية بمعسكر السيلية
 تحت رعاية اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس الأركان

- سميح الكايد:
تحت رعاية سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وحضور مساعده للإدارة بالوكالة العميد طبيب مبارك عباد خير العبدالله احتفلت القوات المسلحة القطرية بمركزتعليم اللغة الإنجليزية بمعسكر السيلية بتخريج دورتي اللغة الإنجليزية التأهيليتين للمبتدئين من الرتب الأخرى رقم "16و17" بمشاركة 33 فردا .
وقال الرائد حسن علي خليفة المشرف على مركز تعليم اللغة الإنجليزية إن تخريج الدورتين يأتي في إطار توجه الاجهزة العليا بالقوات المسلحة لمضاعفة أعداد المنتسبين لدورات اللغة الإنجليزية وإتاحة الفرصة للارتقاء بمستويات الرتب الأخرى في اللغة الانجليزية الى المعدلات المطلوبة للترفيع.
وأعلن أن نسبة النجاح في الدورتين بلغت 100% نتيجة للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة بتعليم اللغة الإنجليزية.
وتوجه بالشكر والتقدير لمساعد رئيس الأركان للإدارة بالوكالة العميد طبيب مبارك عباد خير العبدالله على توجيهاته الرشيدة وإرشاداته الحكيمة وإشرافه المباشر على مركز تعليم اللغة الانجليزية بمعسكر السيلية ، لافتا الى ان متابعته المستمرة ساعدت وأفسحت المجال للرتب الأخرى لتلقي دراسة منسقة في اللغة الانجليزية.
كما شكر هيئة التعليم ومعهد تدريب القوات المسلحة ومدرسة اللغات على إعداد وتنسيق الدورتين وإشرافهم ومتابعتهم المتواصلة وحرصهم على عقد الدورتين في توقيت مناسب قبل حلول موعد ترفيعات الاول من يناير 2010 .
وفي ختام كلمته هنأ الدارسين على تفانيهم واجتهادهم وحرصهم على مواصلة الارتقاء الى المعدلات المطلوبة للترفيع .
وفي نهاية الحفل قام مساعد رئيس الأركان بالوكالة بتكريم الخريجين والتقاط الصور التذكارية معهم.
وجاءت نتيجة الدورتين كالتالي بالنسبة للدورة رقم "16" التي اشترك فيها 17 فردا حصل منهم 4 طلاب على تقدير ممتاز و4 طلاب على تقدير جيد جدا و5 طلاب على تقدير جيد وطالبان على تقدير متوسط وطالبان على تقدير مقبول.
وجاء في المركز الأول للدورة وكيل عريف محمد علي متعب المري من مرتب قيادة مجموعة القوات الخاصة بتقدير ممتاز بنسبة بلغت 95.6% وجاء في المركز الثاني رقيب تركي علي الشمري من مرتب مستودعات التموين والمحروقات المركزية بتقدير ممتاز بنسبة 93.3% ، وجاء في المركز الثالث للدورة وكيل عريف أمير حسن محمد عبدالله من مرتب قيادة الخدمات الطبية بتقدير ممتاز بنسبة بلغت 92.5%.
وبالنسبة للدورة رقم "17" التي اشترك فيها 16 فردا حصل منهم طالب واحد على تقدير ممتاز وخمسة طلاب على تقدير جيد جدا و6 طلاب على تقدير جيد و3 طلاب على تقدير متوسط وطالب واحد على تقدير مقبول.
وجاء في المركز الأول للدورة رقم "17" وكيل عريف بندر محمود سالم الشمري من مرتب قيادة مجموعة القوات الخاصة بتقدير ممتاز بنسبة بلغت 92.3% ، وجاء في المركز الثاني جندي راشد سعيد مبارك الغرينيق من مرتب القوات البرية الأميرية كتيبة طارق بن زياد بتقدير جيد جدا بنسبة بلغت 85.8% وجاء في المركز الثالث للدورة وكيل ضابط ثاني خالد خلوف معيوف البطل من مرتب مديرية التدريب العسكري "سرية الهندسة" بتقدير جيد جدا بنسبة بلغت 85.5%.

قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (15) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (11) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (2) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 1990 بشأن تعويض ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة عن إصاباتهم
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قرار أميري رقم (38) لسنة 1996 بتعيين رئيس أركان القوات المسلحة
قرار أميري رقم (6) لسنة 1999 بتخويل رئيس أركان القوات المسلحة تمثيل وزارة الدفاع
القوات المسلحة تختتم تمرين القرار الحاسم مع نظيرتها المنغولية
اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة القطرية والبيلاروسية
رئيس الأركان يشهد تخريج عدد من الدورات بمعهد القوات المسلحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك