تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين29/6/2009 م

الغانم :الأمير يتابع تطور أداء الجهاز الحكومي
خلال تكريم الموظفين المثاليين وقدامي العاملين
العدل لم توصد باب التدريب بالخارج
لجنة تقييم أداء الموظفين بعد حصولهم علي الدورات

كتب -السيد عبد السلام :
كرمت وزارة العدل الموظفين المثاليين وقدامي منتسبي الوزارة خلال احتفال صباح أمس حضره سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم وزير العدل وسعادة السيد سلطان بن عبد الله السويدي وكيل الوزارة وعدد من مديري إدارات الوزارة ورؤساء الأقسام والموظفين المكرمين.
وأعرب الغانم خلال كلمته عن سعادته بهذه اللفتة الطيبة التي يتم من خلالها تكريم زملاء العمل الذين بذلوا الجهد الصادق للارتقاء بأداء وزارة العدل والعمل الجاد علي الحفاظ علي الثوابت الأخلاقية للعمل العام في السنوات الماضية.
وقال إن النجاح الذي تحققه وزارة العدل جاء من خلال التواصل بين موظفي الوزارة من خلال نخبة جديدة من موظفي الوزارة سارت علي خطي الإبداع والتطوير الذي بدأ منذ فترة زمنية.
واكد وزير العدل اهمية نقل الخبرات الي جيل الشباب من الموظفين اصحاب الخبرات بالوزارة خلال المرحلة القادمة.
واشار الي ان الدولة انفقت الكثير من الاموال في سبيل ارتقاء العمل وفي سبيل التعليم ومن حق الدولة ان تجني هذه الثمار المتمثلة في اداء العمل وتطويره بما يتماشي والنهضة التي تعيشها البلاد في شتي مجالات الحياة.
ونوه بالدورات التي تعطي للموظف داخل الدولة مؤكدا ان الوزارة لن توصد باب الدورات الي الخارج لكنها ربما تقننها وتركز علي البرامج التي ينتجها ابناء الوزارة حتي يتم الاستفادة منها بالصورة المثلي.
واشار الي ان حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدي يتابع عملية التطوير التي يشهدها الجهاز الحكومي وهناك متابعات ومراحل تقييمية مطالبا بابتكار اساليب جديدة للعمل لافتا الي اهمية المبادرة الذاتية للموظف الذي ينبغي عليه ان يضيف الي أساليب العمل.
واكد ان عملية التطوير في العمل بما يرتقي به واجب وطني مؤكدا علي وجود لجنة لتقييم اداء الموظف بعد الحصول علي الدورات التي يحصل عليها.
وقال إن اللقاء اليوم لتكريم نخبة من زملاء العمل الذين بذلوا جهدا صادقا في ادائهم الوظيفي والعمل المخلص المتواصل في تحمل امانة الوظيفة العامة والحفاظ علي ثوابتها الاخلاقية يعتبر فرصة للمزيد من الجهد والعطاء المتواصل للرقي بأداء المهام الملقاة علي عاتقنا.
واشار الغانم الي ان العمل المتميز والجهد المبدع الذي كان محل تكريمنا في الاعوام السابقة لا يزال يتواصل بجهود نخبة جديدة سارت علي خطي الابداع والمثابرة علي طريق التحديث والتطوير .
كما دعا الموظفين القدامي لنقل خبراتهم الي الزملاء الجدد في حسن اداء العمل وان يمدوا الشباب بيد العون من اجل رفعة هذا الوطن.
وقال اننا نتطلع اليوم بثقة كبيرة الي المستقبل في ظل القيادة الحكيمة التي تصنع امجاد الوطن في الحاضر وتبني للاجيال القادمة المستقبل الزاهر فالحاضر الذي تعيشه قطر اليوم هو حاضر الدستور الذي وضع الاسس لقيام دولة المؤسسات والقانون التي تضمن الحقوق وتحدد الواجبات وتفتح آفاقا واسعة للمشاركة الشعبية في شؤون الحياة .
واوضح سعادته ان هذا الانجاز يضعنا كما قال حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي حفظه الله ورعاه امام تحد حقيقي تختبر فيه ارادتنا وتمتحن فيه قدراتنا نحو وضع هذا الانجاز موضع التنفيذ السليم الذي يحقق لدولة قطر العزيزة التنمية والتقدم والرخاء .
وبين ان الارتقاء بأساليب العمل والادارة من خلال مضاعفة الجهد وغرس روح التعاون والمشاركة الايجابية الفعالة في الاداء الوظيفي من شأنه ان يحقق ما نصبو اليه من اداء وظيفي متميز يقدم افضل الخدمات للمواطنين.
واضاف ان تطوير الاداء الذي نسعي اليه يجب ان يكون عاما وشاملا لكل الاختصاصات التي يمارسها الموظفون لافتا الي ان التطوير الذي تسعي اليه الوزارة يجب ان يكون نوعيا متجددا قادرا علي التكيف مع كل المتغيرات والاحتياجات التي افرزتها التطورات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تشهدها دولة قطر داعيا الي الوفاء لهذا الوطن العزيز والتفاني من اجل خدمته واختصار طريق النهوض به.
من جانبه اكد سعادة السيد سلطان بن عبد الله السويدي وكيل وزارة العدل سعادته بالاحتفاء بالموظفين المثاليين الذين سطروا تاريخا وقدموا جهدا وافرا وتميزا خلال مسيرتهم الوظيفية الطويلة في خدمة الوطن وابنائه.
وقال نحن علي يقين بان الاداء الوظيفي المتميز لا تصنعه السلبية في الجهد ولا الرفض في تقديم الخدمات للمواطنين ولا الاستسلام بعدم القدرة ولا السكون والغياب عن العمل ولكن يصنعه الايمان بالله والارادة ثم العزيمة في العمل.
واوضح ان أي احتفاء بالموظفين المثاليين هو مناسبة لطلب المزيد منكم ومن زملائكم في الوظيفة لافتا الي ان التطور الوظيفي الذي تشهده وزارة العدل بهيكليتها الجديدة يطالبنا بالمزيد من الجهد والعطاء حيث اتسعت الاختصاصات وازدادت المسؤوليات تبعا لها وما لم نستطع فعله في السابق علينا فعله الان ، وهنأ وزير العدل الموظفين بالمناسبة معتبرا التكريم حافزا للابداع وخلق روح الاندفاع نحو افضل السبل للارتقاء بهذا البلد الي مصاف الدول المتقدمة فالامم العظيمة لا تعيش حاضرها فقط لكنها تري الحاضر وتحياه في ضوء المستقبل وتستشرفه وتصنعه باذن الله.
بدوره اكد السيد حاتم منصور المنصوري خلال كلمة المكرمين ان تكريم المتميزين وقدامي منتسبي الوزارة هو تأكيد علي حرص قيادتنا الرشيد علي تشجيع ودعم المبدعين واصحاب المبادرات الذين استثمروا وقتهم وجهدهم في تقديم العطاء المتواصل وتحسين وتطوير اداء العمل من اجل غد مشرق لوطننا العزيز بما يحقق الازدهار ويحفظ الامن والعدل.
وقال المنصوري ان الاحتفاء بالموظف المتميز وقدامي الموظفين هو شكر وعرفان الي كل من خط في وزارة العدل سطرا وثبت في بنائها حجرا وترك في ادائه الوظيفي اثرا فأحدث له ذكرا وفخرا لافتا الي ان هذا التكريم يمثل نهجا جديدا في تحسين الاداء وحافزا علي العمل دون كلل لتوفير اسباب تطوير وسائله.
وشكر المنصوري مديري الادارات ورؤساء الاقسام علي الدعم والارشاد وغرس روح التعاون والمشاركة الايجابية الفعالة والترابط الاخوي بين كل منتسبي الوزارة وصولا الي تحقيق ما نصبو اليه نحو مجتمع ينعم بالامن والحرية والرخاء وسيادة القانون في ظل باني نهضتنا حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي حفظه الله ورعاه.
وعقب القاء الكلمات قام سعادة وزير العدل بتكريم الموظفين التالية اسماؤهم:
صفية فهد القحطاني، نورة محمد آل خليفة، عبد العزيز محمد آل بريك وفاطمة محمد عبد العزيز الماجد، صلاح محمد شريف، ابراهيم عبد الرحمن غانم السليطي، مها حبيب احمد الوهيبي، رأفت يحيي رمضان ابو الحسن، جواهر جابر علي العذبة، نورة محمد بخيت المري، زهير الحسن شاة، محمد احمد عز الدين السادة، رية ساجر فالح الشمري وندي صالح سعد المهندي، نجلاء راشد الكميت الخيارين، أحمد علي جبر السليطي.
كما تم تكريم خليل ابراهيم قمبرجي، عادل حبيب اشكناني حسن محمد المرزوقي نجاة مهدي محمد الخلف، ناصر محمد عيسي الكعبي، محمد لحدان الفيحاني، حاتم منصور المنصوري، أمينة محمد السليطي

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (11) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1991 بتنظيم وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1991 بتنظيم وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها
تقييم أداء موظفي الحكومة ثلاث مرات سنوياً
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2000 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة العدل والأمانة العامة لمجلس الوزراء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك